أخبارحضرموت

مبتعثي مؤسسة حضرموت للتنمية البشرية يغادرون سيئون باتجاة السودان ومن ثم إلى باريس :

صدى الوادي – سيئون / خاص

غادر خمسون مبتعث من طلبة مؤسسة حضرموت للتنمية البشرية مطار سيئون الدولي باتجاه العاصمة الفرنسية باريس ، يوم الجمعة الماضي الى عاصمة جمهورية السودان الخرطومومن ثم الى فرنسا، ضمن رحلة البحث عن المعلومة .
وقال منسق الابتعاث المهندس / عبدالرحمن البيتي أن هذه الرحلة تعد الفوج الأول من مبتعثي المؤسسة إلى فرنسا ، مضيفاً أنها تجربة جديدة ونوعية تخوضها المؤسسة في مسيرتها ضمن برنامج الابتعاث الخارجي .
ونقل المهندس البيتي ،أثناء مراسيم توديع الطلبة ، تحيات مجلس الأمناء بقيادة الشيخ المهندس عبدالله أحمد بقشان ، مشيراً إلى إشراف المهندس عبدالله بقشان المباشر وحرصه على نجاح هذه الرحلة التعليمية النوعية في تاريخ المؤسسة .
من جانبه أكد الطالب عمر جواس ،أحد المرشحين للدراسة في فرنسا ، على إيمان الطلبة المبتعثين بأهمية عودة الكوادر المؤهلة التي حظيت على فرص الابتعاث الخارجي ، ليكونوا وقود التنمية الحضرمية التي ترسم لها المؤسسة، شاكراً كل رجال الخير وعلى رأسهم الشيخ عبدالله بقشان والساعين لتعليم أبنائهم المتفوقين في أرقى وأكبر جامعات العالم .

بدورها أوضحت الطالبة/ أسماء بن شملان إلى أهمية تعليم الفتاة الحضرمية ودورها المؤثر لمشاركة الرجل في التنمية الشاملة لحضرموت، مضيفة أن الصعوبات التي واجهتهم في إقلاع الرحلة على موعدها تأكيداً إلى أن طريق النجاح محفور بكثير من الشوك الذي يستسلم أمام إصرارهم على تحقيق أهدافهم المرجوة وتحقيق أجندة المؤسسة المبينة في أهدافها العملية ،على حد قولها.
الجدير بالذكر أن مبتعثي المؤسسة إلى فرنسا يبلغ عددهم “ثمانية وخمسين” مبتعث بينهم “ثمانية” من أبناء المقيمين في المملكة العربية السعودية .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى