أخبار اليمن

وصول جرحى مقاومة تعز وسط استقبال كبير بمطار خرطوم الدولي

صدى الوادي / أخبار محلية

وصلت دفعة جديدة من جرحى الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بمدينة تعز الى العاصمة السودانية الخرطوم بعد احتجازهم لأيام من قبل قوات الحزام الأمني والسلطة المحلية بمدينة عدن الموالية للشرعية.

وقال أحد الطلاب المبتعثين من المستقبلين للجرحى أن استقبالاً كبيراً في المطار جرى للقادمين, من قبل دولة السودان التي وفرت كل وسائل السلامة, حيث تم توزيعهم على المستشفيات فور وصولهم مباشرة.

وكان 39 جريحاً من جرحى الجيش والمقاومة الشعبية بمدينة تعز قد غادروا مطار عدن الدولي أمس الخميس كدفعة اولى لتلقي العلاج على نفقة مركز الملك سلمان للإغاثة.

محافظ تعز علي المعمري وفي تصريح له أشاد بمركز الملك سلمان للإغاثة, والذي تكفل بمعالجة الفوج الاول من جرحى المقاومة بالخارج وتحمل نفقات العلاج والسفر لحوالي ٣٩جريح و١٦ مرافقا لهم.

وأشار المعمري الى ان مجموعة اخرى مكونة من ٣٠ جريحا سيتم تسفيرهم الاسبوع القادم بالإضافة الى تكفل دولة الكويت الشقيقة بمعالجة ٥٠ جريحا في الخارج.. فضلا عن تحمل احد فاعلي الخير نفقات سفر وعلاج ١٤ جريحا آخرين.

من جانبه أشاد المنسق العام للجنة العليا للإغاثة باليمن جمال بلفقيه بالجهود المبذولة لترحيل ومعالجة الجرحى من ابناء محافظة تعز.. مشيرا الى المعاناة الانسانية الكبيرة التي تشهدها المحافظة تستدعي تعاون الجميع لتقديم مزيدا من الدعم والمساعدة واعمال الإغاثة للمحافظة.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى