أخبارحضرموت

توقيع اتفاقية بالمكلا لعلاج مرضى السرطان :

صدى الوادي – المكلا/فرحان العمودي

بتمويل من جمعية القلوب الرحيمة الدولية وإشراف مؤسسة النور للتنمية وقعت مؤسسة النور مساء يوم امس بالمكلا عقد شراكة لتنفيذ مشروع “رحمتك” لإجراء العلميات الجراحية لمرضى السرطان مع مستشفى البرج الاستشاري ومؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان (امل) حيث شمل المشروع العلميات الجراحية لسرطان الثدي وسرطان الجهاز الهضمي لعدد 51 عملية جراحية بكلفة اجمالية بلغت 11 مليون ريال يمني.
المدير التنفيذي لمؤسسة النور “محمد باكحيل” ذكر في كلمتة اثناء التوقيع التي قال فيها: إن هذا المخيم الجراحي سيهم في تخفيف معاناة مرضى السرطان وتحمل تكاليف العلاج الباهظة الثمن ولما تمر به البلاد من أزمات, حيث ستسهم المؤسسة في تقديم العمليات الجراحية للمرضى بسرطان الثدي وسرطان الجهاز الهضمي بعدد 51 عملية جراحية.
يأتي المشروع ضمن عدد من المشاريع التي تم اعتمادها من قبل جمعية القلوب الرحيمة الدولية وتسعى المؤسسة لتنفيذها خلال الفترة القادمة, حيث هناك مشروع تعتزم المؤسسة لتنفيذه بعد عيد الفطر وهو مخيم ابصرنا لعمليات العيون للمياه البيضاء ومشروع مياه خير الكويت بالطاقة الشمسية بأرياف المكلا بدعم من جمعية القلوب الرحيمة الدولية بكلفة اجمالية بلغت 18 مليون ريال يمني.
كما دشنت المؤسسة قبل اربعة اشهر مشروع اعني الجراحي مع مستشفى البرج ايضا الذي يسهم بشكل كبير في تخفيف تكاليف العمليات الجراحية على المرضى المحتاجين وذوي الدخل المحدود والمعدمين.
واضاف في كلمته ان المؤسسة ستقدم العديد والعديد من المشاريع الخيرية والصحية والانسانية وستقف الى جانب المريض والمحتاج انطلاقا من قولة صلى الله علية وسلم ” ان الله في عون العبد مادام العبد في عون اخية”.
واشاد الدكتور رياض الجريري – مدير عام مكتب وزراة الصحة والسكان – بمشروع رحمتك الذي يقدم خدمة انسانية لهذه الفئة من المرضى الذي ابتلاهم الله بهذا المرض الخبيث, مشيد بالجهود التي تقدمها مؤسسة النور في الجانب الصحي داعيهم الى الاستمرار في مثل هذه المشاريع الصحية التي ستسهم في خدمة المرضى خاصة في هذه الظروف الاستثنائية ولما تمر به البلاد من حروب وازمات.

بدوره تحدث الدكتور وليد البطاطي المدير التنفيذي لمؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان (امل) عن مشروع رحمتك وما سيقدمه في خدمة مرضى السرطان وان مؤسسة حضرموت وجدت لخدمة هذه الفئة.
وذكر ان عدد المصابين بهذا المرض في تزايد بسبب صعوبة السفر للعلاج بالخارج خلال الفترة الحالية, حيث سجلت المؤسسة خلال السته الاشهر الاخيرة 325 مريض جديد مصابا بالسرطان مقاربة بالعام الماضي تم تسجيل 504 مريض جديد خلال عام، داعيا الداعمين والمؤسسات والمنظمات لمساعدة المؤسسة في خدمة مرضى السرطان.
تم توقيع الاتفاقية التي حضرها مدير عام مكتب وزارة الصحة والسكان د.رياض الجريري ومدير مستشفى البرج الاستشاري د.صلاح بن زياد والاستاذ حسن مسجدي مدير مكتب الشباب والرياضة والشيخ علي باشماخ المدير التنفيذي لمؤسسة صلة وزكي صعنون مدير مركز الاورام وعدد من منتسبي المؤسسات ومنظمات المجتمع المدني في امسية رمضانية وإفطار صائم نظمته مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان (امل) بمقر المؤسسة.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى