أخبارحضرموت

بإستضافته لدعاة من ساحل حضرموت والوادي .. ملتقى شباب طموح بحوطة سلطانة يقيم الملتقى الشبابي الثاني .

برعاية كريمة من مكتب وزارة الأوقاف والإرشاد بالوادي والصحراء وأهالي حوطة سلطانة وبحضور كبير من مختلف مناطق مدينة سيئون ، أقام ملتقى شباب طموح بحوطة سلطانة م/ سيئون -;وبالتنسيق مع ملتقى أثر التوعوي بالمكلا الملتقى الشبابي الثاني تحت عنوان مآسي من واقعنا مساء يوم الجمعة 21 اكتوبر 2022م .. واستضاف فيها الدعاة من ساحل حضرموت محمد العطاس وسلطان باطرفي وفضيلة الشيخ سعيد بن عريض .
حيث ابتدأ الملتقى بتقديم رائع ومميز من عضوي الملتقى محمد فوزي وأبو بكر سعيد واستهلوا الملتقى بآيات من الذكر الحكيم .
بعد ذلك رحب رئيس الملتقى الأخ يوسف احمد جود بجميع الحاضرين شاكرا لهم تلبية الدعوة وهذا الحضور المميز ، كما رحب بضيوف الملتقى من ساحل حضرموت الدعاة محمد العطاس وسلطان باطرفي والشيخ سعيد بن عريض موضحا ان الملتقى يقيم هذا اللقاء للسنة الثانية وانه بتكاتف الجميع سيستمر كل عام ، شاكراً رعاة هذا الملتقى وكل الساعين والشباب على نجاح تنفيذه .
بعد ذلك تحدث ضيف الملتقى الشيخ سعيد بن عريض عن مآسي الشباب في واقعنا وتذكيرهم بأمور الدين الواجب عليهم فعلها وان لا يتهاونوا فيها وان واقع الشباب اليوم واقع مؤلم إلا من رحم الله ، ثم تحدث عن الظواهر السيئة عند الشباب بأسلوب رائع وممتع وبطريقة مميزة اوصلها للشباب ولآبائهم .
بعد ذلك قدمت فقرة لمسة وفاء ولفته رائعة من الملتقى ورعاته حيث تم تكريم العاملين في القطاع الصحي من حي حوطة سلطانة بشهادات شكر وعرفان لهم على ما يبذلوه في خدمة القطاع الصحي ونفع الناس ، بعدها تم تكريم شخصيتين من الحي لهما اسهامات خيرية وتطوعية في خدمة ابناء الحي صالح الزبيدي وحسن الزبيدي على جهودهم الكبيرة التي يبذلوها في خدمة أبناء الحي .
ثم قدم درع الوفاء لرئيس الملتقى السابق حسن علي الزبيدي على الفترة التي قضاها في رئاسة الملتقى وإدارته المميزة له وتسليم قيادة الملتقى للأخ يوسف جود قبل سفره إلى المملكة العربية السعودية .
بعد ذلك فتح المجال لضيوف الملتقى من ساحل حضرموت حيث بدأوا فقرتهم بمسابقة ممتعة ورائعة اعجبت الحاضرين .
ثم تحدثوا عن مآسي واقعنا وانه يتطلب على الجميع التآلف والتكاتف مع بعضهم البعض للتغلب على هذه المآسي ووقوفهم جنب بعض وحثوا أهالي المنطقة بالالتفاف حول الشباب ومعاونتهم والوقوف معهم لا سيما وانه يوجد ملتقى عنده وهو ملتقى شباب طموح كما حثوا الشباب بالانضمام إليه وتعاونهم مع بعض لنفع حيهم ومجتمعهم .
بعد ذلك تحدثوا بآيات من القرآن الكريم وبأحاديث النبي صلى الله عليه وسلم وبأقوال السلف وبدأوا مخاضرتهم بحوار بين أحد السلف وشاب من الشباب حول فعل المعاصي واقناعه بتركها ، وقد أثروا محاضرتهم بقصص مؤثرة من واقعنا المعاصر من المآسي التي حصلت لأصحابها ممن ابتلوا بالمخدرات والقات والدخان وغيرها من الآفات الدخيلة على مجتمعنا الحضرمي وتقديم نصحهم للشباب وللحاضرين بالبعد عنها .
وقبل السحب على الجوائز المقدمة من فاعل خير قدمت قصيدة مؤثرة لإبراهيم عبدالدائم المرافق للدعاة .. ثم تم السحب على جوائز الملتقى .
هذا وقدم ملتقى شباب طموح شكرهم للجميع على الحضور ولرعاة الملتقى وكل من سعى لإنجاح هذا الملتقى المميز في فقراته وحضوره..
المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى