أخبارحضرموت

بتنفيذ شركة نجد للمقاولات.. وكيل وادي حضرموت يتفقد العمل بمشروع مجاري سيئون الإسعافي :

صدى الوادي – سيئون / خاص

تفقد وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء عصام الكثيري اليوم بمدينة سيئون، العمل في مشروع مجاري الصرف الصحي الإسعافي لمدينة سيئون، الممول من حصة حضرموت من مبيعات النفط وتنفيذ شركة نجد للمقاولات وخدمات النفط والغاز ..

ويهدف المشروع الذي سيستمر على مدى “10” أشهر بدءاً بالأحياء القديمة لمدينة سيئون؛ لمعالجة إشكالية طفح المجاري في المدينة بصورة عاجلة، بالإضافة إلى تحسين البيئة المحلية من الانفجارات البيئة المتكررة التي تشهدها احياء المدينة والتي أصبحت في الفترة الراهنة مزاراً للمواطنين من مختلف محافظات الجمهورية ..

بينما يتكون المشروع المنفذ من قبل شركة نجد للمقاولات وخدمات النفط والغاز بتكلفة إجمالية تقدر بنحو (390510) دولار امريكي، من شبكة صرف صحي تبلغ طول أنابيبها نحو “5” كيلومترات، من خط انسيابي للأنابيب وإنشاء محطه رفع لضخ المياه سيتم ربطها بموقع تجميع المجاري بالمدينة، وكذا انشاء خط الطرد من محطة الضخ الى مبنى المجاري الواقع خارج المدينة ..

وأثناء الجولة التفقدية التي جرت بموقع العمل بشارع المطار الغربي لمدينة سيئون، شدد الوكيل “الكثيري” على أهمية إنجاز المشروع بأسرع وقت والالتزام الكامل بالمواصفات والمعايير الفنية، مشيراً إلى أن المشروع يمثل أهمية كبيره لمعالجة طفح المجاري في المدينة ..

مستمعاً من مشرف المشروع وشركة نجد للمقاولات وخدمات النفط والغاز المنفذة للمشروع على الجدول الزمني لإنجاز المشروع والصعوبات التي تعترضهم اثناء عملية حفر المجاري والفرق العاملة الصباحية والمسائية، موجهاً جميع الجهات بالتعاون وتذليل كافة الصعوبات التي تواجه الطاقم العامل في سير العمل في المشروع ..

بدوره، أوضح المدير التنفيذي لشركة نجد المهندس “أمين محفوظ بالطيور” الى أن العمل في المشروع بدأ مطلع الشهر الجاري ويسير بوتيرة عالية على فترتين صباحية ومسائية بنسبة انجاز بلغت 12%، مشيراً الى أن المشروع يتكون من ثلاثة مراحل (خط انسيابي) يبدأ من موقع النقل البري الى تجمع مسجد بدر بسحيل سيئون ويحتوي على 18 غرفة تفتيش، و(محطة الضخ) الواقعة بجانب مسجد بدر وتتكون من مصافي ومضختين لرفع المياه الواصلة اليها ورفعها الى حوش المجاري بمنطقة مدودة بسيئون والتي سيتم البدء في الاعمال الانشائية فيها مطلع الاسبوع القادم، بالإضافة الى (خط الطرد) من محطة الضخ الى حوش المجاري بمدودة، مقدراً تعاون السلطة المحلية والمواطنين في انجاح سير الأعمال في المشروع ..

رافق الوكيل خلال الجولة التفقدية، مدير عام مديرية سيئون “محمد عوض العامري” ومدير عام المؤسسة المحلية للمياه و الصرف الصحي بوادي حضرموت “عامر العامري” ومدير عام مكتب التخطيط و التعاون الدولي عبدالله بن نصر ومدير عام مكتب المالية “عوض العجيم” ومهندسي شركة نجد للمقاولات المنفذة للمشروع وعدد من ذوي الاختصاص ..

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى