أخبارحضرموت

عاجل : حلف قبائل حضرموت يصدر بلاغ صحفي هام “تعرف عليه” ( وثيقة ) .

بلاغ صحفي توضيحي الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على رسول لله سيدنا محمد الصادق الأمين و على اله و صحبه اجمعين اما بعد :

يؤكد حلف قبائل حضرموت منذ نشأته و تكوينه في العام : 2013م بأجماع المقادمة و المناصب و الشخصيات الاجتماعية في حضرموت حرصه التام في الدفاع عن حضرموت و الحفاظ عليها بما يعزز من مكانتها ويحفظ كرامة أهلها و نيل حقوقهم ..

موضحاً ذلك و جلياً في أهدافه المعلنة في وثيقته و البيان التأسيسي , و قد خاض حلف قبائل حضرموت ممثلا بجميع القبائل و مختلف شرائح المجتمع الحضرمي و اطيافه الشرفاء , في سبيل ذلك العديد من المواقف و قدم اغلى التضحيات بالنفس و الجهد و المال في شتى بقاع حضرموت .. و نتج عن تلك المواقف و تحققت إنجازات كبرى سجلت فوارق في تاريخ حضرموت الحديث , و مكنت رجال حضرموت الشرفاء من ارضهم , و من خلالها ثبت الامن بالطريقة الصحيحة و المواصفات المطلوبة .

حلف قبائل حضرموت هو الركيزة الوحيدة التي حافظت على حضرموت في وقت اللا دولة , وأمنت كامل المنشآت النفطية ( الثروة السيادية للدولة ) برجال من كافة قبائل و مجتمع حضرموت و بجهودهم الذاتية و نفقاتهم الخاصة و بسلاحهم الشخصي , و استطاعوا تأمين تلك المنشآت ما يقارب عام , و الصمود في وجه كل الجهات المخربة بما في ذلك عناصر تنظيم القاعدة و صدهم العديد من المحاولات , و كان رجال الحلف السباقون في تحرير ساحل حضرموت .. و مقادمة القبائل و الشخصيات الحضرمية هم اول من ضخ بأبنائهم في تكوين قوات المنطقة العسكرية الثانية ( النخبة الحضرمية ) و تأسيسها .. و ظلوا جنباً الى جنب في مقدمة الصفوف رافد أساسي مهم للنجاح حتى تحقيق النصر بكافة الوسائل و الطرق .

حلف قبائل حضرموت بقياداته و رجالاته هم اول من بادر بتسليم المنشآت النفطية بإرادتهم الحرة بداية تأسيس النخبة من أبناء حضرموت لأخذها صبغة الدولة بدون أي عراقيل او إشكاليات .. فهم التواقين في استعادة الدولة و العمل تحت سقفها . قدم الحلف الكثير من المواقف في الدفاع عن حضرموت بكل اشكال النضال .. وهو من بادر في تأسيس مؤتمر حضرموت الجامع لحمل قضية حضرموت سياسياً و اجتماعياً و اقتصاديا و على كافة المستويات و طرحها امام كل الجهات المحلية و الإقليمية و الدولية .. فبفضل من الله و توفيقه ثم بالحلف و المؤتمر الجامع أصبحت حضرموت رقما صعبا في المعادلة , طرف مستقل منشأ و مرجع حضرميا بحتا و شريك أساسياً في القرار و تشكيل الحكومة .. لهذا تلقينا العديد من المهاجمات و المناوشات من الأطراف الأخرى المعادية التي لها أطماع في حضرموت بشكل تعسفي غجري و منهم الكثير .. لا لشيء الا اننا مستقلين عن الجميع في مواقفنا و قراراتنا .

فإننا نعتز بمواقفنا التي اتخذناها بقناعاتنا .. و نسعى و نضحي لأجل عزة و كرامة رجالنا و كوادرنا في حضرموت و المستقبل الكريم المشرف .

في الوقت نفسه نأسف لبعض المواقف السلبية التي طالعتنا بها منصات الاعلام و مواقع التواصل الاجتماعي المنسوبة لبعض قادة مدنيين و عسكرين حضارم مننا و فينا الذين نرفدهم بالمواقف في مهامهم العملية و نعول عليهم بالمثل , لخلق التكامل الذي من خلاله تصنع المنجزات لخدمة بلادنا و أهلنا في الحاضر و المستقبل .. و الحفاظ على حضرموت آمنة مستقرة بأهلها تحت دولة النظام و القانون .

كما ان حلف قبائل حضرموت و مؤتمر حضرموت الجامع و باقي المكونات الحضرمية المستقلة في توجهاتها هي الرافد الحقيقي لقيام الدولة و رفد مؤسساتها وفق الأسس الصحيحة لقيام الدولة العادلة , بعيداً عن الهيمنة و النفوذ و استخدام القوة , التي ينتج عنها الصراعات المتناحرة بين الفصائل .. من هذا المنطلق و من مخرجات اجتماع رئاسة حلف قبائل حضرموت المنعقد يوم السبت : 07/01/2023م في مدينة سيئون اقر الحاضرون من مقادمة و مناصب و مشايخ و شخصيات اعتبارية بيان رسمي و معلن و مسئول يقتضي ما ورد في بنده الأول تسجيل افراد من عموم أبناء حضرموت و تجهيزهم بالكشوفات وفق البيانات و الاشتراطات الرسمية المتعامل بها في النظام العسكري و الأمني .. و متابعة القيادة السياسية العليا و الجهات المختصة على تأطيرهم و اعتمادهم تحت سقف الدولة و مؤسساتها كونهم مستقلين من أبناء حضرموت و حرصا منّا على رفد الامن و ترسيخ الاستقرار في ربوع حضرموت في اطار الدولة الشرعية برئاسة الدكتور / رشاد محمد العليمي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة و الامن .

كما نؤكد اننا إلى جانب التحالف العربي الداعم للشرعية ممثلا بالمملكة العربية السعودية و دولة الامارات العربية المتحدة كما كنا ثابتين على مواقفنا من ارضنا حضرموت، و لن نرض باي ضرر و لن نسمح بزعزعة الاستقرار و الامن في بلادنا و المنطقة .. و نقدر و نثمن كافة مواقفهم الداعمة في اطار تثبيت الدولة الشرعية .. كما نؤكد دعمنا و مساندتنا لمجلس القيادة الرئاسي ممثلا بالدكتور / رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي القائد الأعلى للقوات المسلحة و الامن .

سنظل نعمل جاهدين لتمكين أبناء حضرموت ضمن مؤسسات الدولة , لحفظ امن حضرموت و حمايتها .. و نرفض المليشيات بمختلف اشكالها و توجهاتها و التي تغض الطرف بعض الجهات المعنية عن تواجدها في حضرموت .. و لن تثنينا عن ذلك أي ضغوط او مخاطر من أي جهات كانت . ستظل حضرموت شامخة ابية .. و لا بارك الله في النفوس الضعيفة صادر عن حلف قبائل حضرموت 18 يناير 2023م

https://chat.whatsapp.com/EXfQVjooEU68bn5TihYfbb
المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى