أخبار اليمن

هيئة النقل البري تكشف أسباب تكدس المسافرين في ميناء الوديعة البري .

كشف الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري فارس أحمد شعفل أسباب تكدس المسافرين عبر ميناء الوديعة البري وازدحامهم .
وقال شعفل في تصريح صحفي ان العمل في ميناء الوديعة البري يجري على قدم وساق وإدارة وموظفي الميناء والإدارات الأخرى يبذلون جهود كبيرة جداً في سبيل استيعاب اكبر عدد من المسافرين، حيث يتم تفويجهم على مراحل حتى وصولهم المنفذ السعودي منعا لتكدسهم .
واستغرب “شعفل” من الترويج لبعض وسائل الإعلام والإعلاميين في توجيه الاتهام و اللوم على الميناء والجانب السعودي وهي اتهامات باطله ليس لها أساس من الصحة .
وأضاف ان الازدحام الموجود هناك سببه فتح تأشيرة العمرة للجميع دون وضع برنامج بحسب القدرة الاستيعابية للميناء البري، ما أدى الى توافد الآلاف من المسافرين حيث وصل العدد من 1مارس إلى اليوم اكثر من 70 الف مسافر (مغادرين) فقط ، ويشهد الميناء اقبال كبير في حركة الوصول والمغادرة على سبيل المثال يوم أمس اكثر من 10000 مسافر مروا عبره وهذا احد الأسباب الرئيسية للازدحام .
وأشار “شعفل” بأن الهيئة عبر وزارة النقل في تواصل مستمر مع الأخوة في وزارة الأوقاف والإرشاد ووزارة الخارجية والمغتربين والسلطة المحلية في محافظة حضرموت من أجل إيجاد الحلول للمعتمرين وتنظيم نقلهم او تخفيف الاعداد و إيجاد الحلول الممكنة الأخرى حسب رفع الهيئة المقدم للجهات العليا لما من شأنه تخفيف معاناة المسافرين .
ونوه “رئيس الهيئة ” الى أن وزارة النقل ممثله بمعالي الدكتور عبدالسلام حُميد وزير النقل تتابع بشكل مستمر ما يجري ووجهت بضرورة اتخاذ كل التدابير لما من شأنه تسهيل الإجراءات واستيعاب اكبر عدد ممكن وكذا العمل على انهاء بعض التجاوزات التي تقوم بها بعض الوحدات العسكرية من خلال مخاطبة وزارة الدفاع .
موضحاً بأنه تم وضع برنامج يومي لشركات النقل البري الدولي ولكل شركة عدد محدد من الباصات للمساهمة في تخفيف حدة الاقبال على المنفذ وقت الذروة وانشئت نقطة فرز في مفرق مديرية العبر لفرع الهيئة بسيئون لتنظيم حركتها ومراقبتها وتقوم بإرسالها للميناء علي شكل دفعات او بعملية تفويج بتنسيق مع إدارة المنفذ .
وتطرق شعفل إلى مخاطبة الهيئة لوكالات العمرة بخصوص وضع برامج للمعتمرين مختلفة الوقت الزمني وتاريخ الانطلاق وليس في آن واحد من أجل ضمان عدم وصولهم في وقت واحد للميناء ، طالباً من المسافرين التريث قليلا من السفر اثناء ازدحام الميناء البري .
مختتماً تصريحه بالشكر لإدارة ميناء الوديعة ممثلة بمدير الميناء الأخ مطلق الصيعري وجميع الموظفين بالميناء على الجهود الجبارة التي يبذلونها لاستيعاب اكبر عدد من المسافرين وكذلك العاملون بالمنفذ السعودي على التعاون والتسهيلات التي يقدمونها لمواطني بلادنا الداخلين إلى المملكة .
المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى