الأخبار

النشرة التحذيرية المتوقعة لل24 ساعة القادمة .

النشرة التحذيرية المتوقعة للـ24 ساعة القادمة رقم ( 11 / 7 )
التاريخ : 11/07/2023
الوقت : 11:00:00
الحالة الجوية :
أجواء حارة اضطراب البحر امطار متفرقة كمية الامطار التي هطلت خلال ال24 ساعة الماضية في بعض محطات الرصد الجوي :- شبوة -عتق : 16.2 المهرة – صرفيت : 01.9 كما هطلت أمطار متفرقة خارج نطاق محطات الرصد الجوي على أجزاء من محافظات ( شرق ذمار , البيضاء , الضالع , ريمه , اب , تعز , هضبة حضرموت ، شمال صنعاء) جعلها الله أمطار خير وبركة .
يتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية :- أجواء حارة الى شديدة الحرارة نهاراً على الصحاري والهضاب الداخلية ، تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين ( 40 – 45 ) درجة مئوية وحارة ورطبة على المناطق والسهول الساحلية وأرخبيل سقطرى تتراوح درجات الحرارة ما بين ( 32 – 40 ) درجة مئوية .
رياح شديدة الى شديدة جدا حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها بين ( 25 – 45) عقدة ، نشطة الى شديدة على السواحل الجنوبية والشرقية وخليج عدن ومدخل باب المندب تتراوح سرعتها بين (20 – 30 ) عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج .
أمطار متفرقة مصحوبة بالرعد أحياناً على أجزاء من محافظات ( حجة، المحويت، ريمه ، ذمار، اب، تعز، الضالع، لحج ) وعلى أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات ( أبين، شبوة، المهرة وهضبة حضرموت ) .
يحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية الإخوة المواطنين :- من درجات الحرارة المرتفعة على المناطق المذكورة أعلاه، وينصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس والاكثار من شرب السوائل وننصح الصيادين وربابنة السفن ومرتادي البحر من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن وأجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب .
من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها وضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية .
الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد .
المركز الوطني للأرصاد .
المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى