أخبار اليمن

الحوثيون يقطعون حوافز المعلمين الشهرية بغية إنهاء إضرابهم

أقدمت القيادات الحوثية المسيطرة على وزارة التربية والتعليم في صنعاء، على قطع الحافز الشهري الذي كان يصرف للمعلمين والمعلمات، بغية الضغط على نادي المعلمين من أجل إنهاء الإضراب الذي يدخل أسبوعه الخامس للمطالبة بصرف المرتبات المنهوبة منذ سنوات.

وأفادت مصادر تربوية في صنعاء بأن القيادي يحيى الحوثي- شقيق زعيم الميليشيات المعين في منصب وزير التربية والتعليم، أصدر توجيهات بقطع الحافز الذي كان يصرف للمعلمين والمعلمات نهاية كل شهر، بدلاً عن الراتب الأساسي، موضحة أن الميليشيات تعتزم اتخاذ الكثير من الإجراءات القمعية والتعسفية بحق المعلمين والمعلمات بغية إنهاء إضرابهم الذي يدخل الشهر الثاني على التوالي للمطالبة بصرف المرتبات شهرياً وبشكل منتظم.

قطع الحافز ترافق مع حملات اعتقالات واستهدافات طالت الكثير من المعلمين والمعلمات من أجل فض الإضراب الذي شهد تفاعلاً كبيراً من قبل طواقم التدريس في مدارس صنعاء والمحافظات الخاضعة لسيطرة الحوثي.

من جانبه جدد نادي المعلمين اليمنيين، تعهده بمواصلة الإضراب الشامل عن التعليم، حتى صرف مرتبات المعلمين بشكل منتظم، مع الاتفاق على آلية فعالة لمرتبات السنوات الماضية.

ودعا النادي، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، التربويين بجميع مسمياتهم وفئاتهم إلى الاستمرار بالإضراب الشامل، حتى انتزاع كامل حقوقهم المنهوبة وعودتها إليهم.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى