أخبار اليمن

جلسة نقاش شبابية حول طموحات الشباب وتحديات المستقبل بحضرموت :

صدى الوادي – تريم / محمد باحفين

نزولاً عند طموحات الشباب وتحديات المستقبل ونقل رؤياهم للسلطة بالمحافظة، ترأس الاستاذ رياض الجهوري مستشار محافظ محافظة حضرموت لشؤون الشباب حلقة نقاش بعنوان: (حضرموت بين طموحات الشباب وتحديات المستقبل)، نظمها منتدى روّاد التنمية بمدينة تريم بمشاركة قادة العمل المجتمعي الشبابي بحضرموت.
وأفتتح الأستاذ فهمي باضاوي المدير التنفيذي لمنتدى رواد التنمية بكلمة رحب فيها بالأستاذ الجهوري ومدير عام مكتب الشباب والرياضة الاستاذ علي باشعيب ومدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالوادي والصحراء الاستاذ عبدالله باجهام وبالحاضرين جميعا، وأعطى لمحة عن أهداف حلقة النقاش وما يراد تحقيقه من خلالها الذي يصب بمصلحة الشباب.
خلال كلمته، عبر الاستاذ رياض الجهوري عن سعادته بهذا اللقاء بمدينة تريم وقال: “الشباب هم من سيعيدون البسمة للوطن الجريح وأن الانطلاقة ستكون بأذن الله من تريم.
مؤكدا تقديم مزيدا من الجهود من أجل خدمة شباب حضرموت بعيدا عن الحزبية والمناطقيه التي تعيق سير عجلة التنمية بحضرموت .
وتحدث عن انشاء صندوق للشباب بتوجيهات المحافظ ودعم أخر من الاشقاء في دولة الامارات بقيمة 10 مليون دولار للشباب.
وأشار إلى ان توجه المحافظ نحو النهوض بالشباب لما يحملونه من ثروة وعزة لهذا الوطن؛ ودعا الجهوري إلى التأخي والتكاتف والتعاون من أجل بناء مستقبل حضرموت المشرق برؤى وسواعد شبابية.
وألقيا الاستاذ علي باشعيب والاستاذ عبدالله باجهام كلمتان تمحورت حول الحفاظ على دور الشباب بكافة الاعمال الشبابية الطوعية والاجتماعية والكشفية، والتركيز على تدريب وتأهيل الشباب، وأكدا على أن ثروة حضرموت فوق الارض وليس تحتها بهذه العقول الشابة.
وبعدها فُتح باب المداخلات للحاضرين الذين تحدثوا عن وضع رؤيا مشروع “حضرموت رقي وحضارة” ما يرتكز عليه المشروع والذي صاغة نخبة من قادة منظمات المجتمع المدني وأيضا طرحوا بعض الملاحظات والتوصيات التي تصب في مصلحة الشاب في حضرموت وتحقيق طموحاته وأهدافه المستقبلية في بناء حضرموت.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى