أخبار اليمنأخبارحضرموت

الوكيل العامري يبحث مقترحات التدخلات الممكنة من قبل البرنامج السعودي لإعمار اليمن

بحث وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء، الأستاذ عامر سعيد العامري، مع وفد مشترك من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن ومكتب الأمين العام لدارة الملك عبدالعزيز مقترحات التدخلات الممكنة من قبل البرنامج السعودي لإعمار اليمن في مجال الموروث الثقافي والتراثي بوادي وصحراء حضرموت.
وأستعرض اللقاء التدخلات المقترحة وخطة النزول التي تشمل دراسة مصفوفة إحتياجات التدخلات لتأهيل مدينة شبام، ومعاينة الأعمال المنفذة بمشروع قصر سيئون، ودراسة وتحليل إحتياجات مكتبة الاحقاف بتريم وتمكين إدراتها من المهارات المتخصصة في مجال الحفاظ على المخطوطات من قبل المختصين في دارة الملك عبدالعزيز.
وأشار وكيل المحافظة الى أهمية العمل على الحفاظ على الموروث الثقافي والتراثي والتاريخي لما يمثله من ذاكرة جمعية تراكمية للفكر الإنساني على مر العصور، مثمناً تدخلات البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في مثل هذه المجالات المهمة، مؤكداً تقديم كافة التسهيلات الممكنة لإنجاح عمل الفريق بمناطق وادي وصحراء حضرموت.
مثل وفدي البرنامج السعودي و دارة الملك عبدالعزيز المستشار بمكتب الأمين العام لدارة الملك عبدالعزيز  ايمن الحنيحن والمهندس خالد القحطاني مدير مشروع قطاع المباني بالبرنامج السعودي المهندس عبدالرحمن الربع مدير محفظة الطاقة بالبرنامج السعودي والمهندس صادق باشراحيل مشرف المشاريع بمكتب البرنامج بحضرموت.
المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى