أخبار اليمن

مقتل قيادي حوثي ميداني بارز تلقى تدريبه في طهران !!

صدى الوادي / متابعات
قتل قيادي ميداني من جماعة “الحوثي” المتمردة في اليمن وعدد من مرافقيه في مواجهات مع الجيش الوطني والمقاومة غرب تعز، كما قتل عشرات آخرون في معارك بمحافظتي شبوة وحجة.

وقالت مصادر محلية: ” إن (زين العابدين زيد علي الشامي) القيادي (الحوثي) قتل مع عدد من عناصر المليشيا وقوات الرئيس المخلوع (علي عبد الله صالح) بجبهة المخا، في مواجهات مع الجيش والمقاومة”.

وأوضح سكان: “إن (الشامي) يعد الابن الثالث للقيادي الحوثي (زيد علي الشامي)، الذين قتلوا وهم يحاربون في صفوف الحوثيين”، وهو ابرز القيادات الميدانية والكبيرة للمليشيات الذين تلقوا تدريبات عالية في طهران.

يأتي مقتل (الشامي) مع تقدم قوات الجيش الوطني وبسطت سيطرته على (جبل النار ومفرق موزع) ومواقع اخرى بجبهة المخا، وسط تقهقر لمليشيا (الحوثي) وقوات صالح منذ انطلاق معركة الساحل التي حملت اسم (الرمح الذهبي) بدعم ومساندة كبيرة من قوات التحالف العربي.

في الوقت نفسه، اكد مصدر عسكري اليوم بالجيش الوطني مصرع اربعة من مليشيات (الحوثي) وقوات (صالح) واصابة اخرين، بينما قتل اثنان من الجيش الوطني والمقاومة في مواجهات اندلعت فجر اليوم بمنطقتي (هجر كحلان وطوال السادة) بجبهتي عسيلان وبيحان، في محافظة شبوة جنوب اليمن

في غضون ذلك، اعترضت الدفاعات الجوية للتحالف العربي صاروخا بالستيا اطلقه مسلحو (الحوثي) نحو مدينة المخا فجر اليوم الاربعاء، كردِّ فعل على تقدم الجيش الوطني امس شرق المخا وسيطرته على جبل النار ومواقع عسكرية مهمة.

وفي تطور لاحق، اكد المكتب الاعلامي لخفر السواحل في عدن في بيان نشره اليوم ان قواته ضبطت سفينة وعليها اسلحة قبالة سواحل (المهرة) على الحدود العُمانية.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى