أخبار اليمن

اليمن تحصد ميداليتين ذهبيتين في معرض ( ITEX ) العالمي للإختراعات بماليزيا :

صدى الوادي – أخبار محلية

استقبل القائم بأعمال وزير الصناعة والتجارة محسن علي النقيب اليوم بمطار صنعاء الدولي وفد اليمن المشارك في معرض( ITEX ) العالمي للاختراعات بماليزيا بعد حصده ميداليتين ذهبيتين.

وهنأ النقيب الوفد بفوزه بميداليتين ذهبيتين .. معتبرا ذلك شرف لكل يمني خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد من عدوان وحصار جائر .

وأكد أن الوزارة ستقدم الدعم لرعاية الموهوبين والمبدعين الشباب وخلق الأجواء المناسبة لهم من أجل خدمة المجتمع.

وحصد المخترعان عطاس عبدالقادر الكاف وسالم عوض باشامخة من أكاديمية الموهوبين بسيئون ميداليتين ذهبيتين في المعرض العالمي الـ 27 للاختراعات ( ITEX ) بماليزيا والذي أقيم خلال الفترة 12 – 14 مايو الجاري بالعاصمة الماليزية كوالالمبور .

ويهتم المعرض بالمخترعين الشباب من كل أنحاء العالم من خلال عرض إخترعاتهم وتحضره كبريات شركات العالم للإطلاع على الإختراعات الجديدة.

وحصد المخترع العطاس الميدالية الذهبية باختراعه ( المختبر الطبي العام )فيما حصد المخترع باشامخة على الميدالية الذهبية باختراعه ( الطاقة الاسفلتية ) ضمن قسم مخترعات الشباب الآسيوي.

يشار إلى أن المعرض العالمي احتوى على أكثر من ألف اختراع بمشاركة 22 دولة منها دولتان عربيتان إحداهما اليمن ممثلة أكاديمية الموهوبين بسيئون وشمل المعرض 23 مجال من مجالات العلم والمعرفة .

وكانت مشاركة الأكاديمية في مجالي البيئة والطاقة المتجددة والصحة والتقنية البيولوجية.

حضر الإستقبال القائم بأعمال وكيل وزارة الصناعة لقطاع خدمات الأعمال إبراهيم السياني ومدير عام حماية الملكية الفكرية بالوزارة عبده الحذيفي وعدد من المختصين.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى