أخبار اليمن

رئيس مجلس القيادة يعقد اجتماعا بلجنة تقصي الحقائق حول مجزرة الحوثيين في البيضاء

عقد فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بحضور عضو المجلس عبدالرحمن المحرمي، اجتماعا للجنة تقصي الحقائق التي ضمت وزيري الداخلية اللواء إبراهيم حيدان، والشؤون القانونية وحقوق الانسان احمد عرمان ومحافظ محافظة البيضاء ناصر السوادي بشأن الجريمة البشعة التي ارتكبتها المليشيات الحوثية الإرهابية امس الثلاثاء في منطقة الحفرة بمديرية رداع.

واستمع الاجتماع الى تقرير من محافظ البيضاء، ومدير عام مديرية رداع منيف جبر الذهب، حول عملية التفجير الاجرامية لمنازل المواطنين التي اسفرت عن استشهاد 12 شخصا، واصابة اخرين فيما يجري البحث عن عديد المفقودين تحت انقاض البيوت المدمرة.

وناقش الاجتماع الإجراءات المتخذة، والمطلوبة لجبر ضرر عائلات الضحايا، وتوفير الحماية القانونية اللازمة للمواطنين في المناطق الخاضعة بالقوة لسيطرة المليشيات الإرهابية المدعومة من النظام الإيراني.

وفي الاجتماع اعرب رئيس مجلس القيادة الرئاسي باسمه واخوانه أعضاء المجلس والحكومة عن خالص تعازيه، وتضامن الدولة الكامل مع عائلات الشهداء الأبرياء الذين فاضت ارواحهم تحت الأنقاض، متمنيا الشفاء للجرحى والسلامة للمفقودين جراء هذه الجريمة الوحشية التي تذكر بسجل المليشيات الأسود، ونهج نظامها الامامي في التنكيل بالخصوم والمستضعفين على حد سواء.

و وجه رئيس مجلس القيادة الرئاسي الحكومة بسرعة جبر ضرر عائلات الشهداء والمصابين، واتخاذ الإجراءات المنسقة مع مختلف الجهات المعنية من اجل توثيق الجريمة، وتخليد ضحاياها، وضمان عدم افلات مرتكبيها من العقاب على المستويين الوطني والدولي.

و حيا رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وعضو المجلس، قبائل وأهالي رداع ومحافظة البيضاء رجالا ونساء الذين احتشدوا للتعبير عن رفضهم وتنديدهم بالجريمة المروعة، واعلاء لقيم الشهامة والشجاعة، والمقاومة، والفداء التي جسدها أبناء هذه المحافظة الابية على مر التاريخ.

كما أشاد فخامته بالتفاعل الإعلامي والحقوقي والمجتمعي الواسع واهمية استمراره في تعرية ممارسات المليشيات الإرهابية، ورصد انتهاكاتها الجسيمة لحقوق الانسان والمبادئ والأعراف الإسلامية والمجتمعية، والقوانين الوطنية والدولية، دون مراعاة لحرمة وقداسة الشهر الفضيل.

حضر الاجتماع مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي، و مدير مكتب القائد الأعلى اللواء احمد العقيلي.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى