أخبار المؤسسات والجمعياتأخبار اليمن

التوصل لاتفاق بين موظفي التربية والسلطة المحلية بحضرموت لاستئناف العملية التعليمية

أعلنت نقابة المهن التعليمية في حضرموت، السبت، التوصل إلى اتفاق مع السلطة المحلية باطلاق رواتبهم واستئناف العملية التعليمية في المحافظة بعد إجازة عيد الفطر المبارك.
وكانت السلطة المحلية بحضرموت، قد أوقفت رواتب المعلمين وامتنعت عن صرفها، وطالبتهم بتوقيع تعهد غير قانوني تحت ضغط الابتزاز بالراتب، وردا على ذلك، نفذ المعلمون في عدد من مديريات، وقفة احتجاجية تنديداً بالتسعف الذي يمارس ضدهم من قبل مكتب التربية.
وقالت النقابة في بيان أصدرته السبت، واطلع عليه الحرف 28، إن الجهود توصلت مع السلطة المحلية لاستئناف العملية التعليمية وتعليق الإضراب وممارسة المعلمين والمعلمات عملهم وفق التقويم الدراسي.

وأوضح البيان النقابي، أن جهود الاتفاق مع السلطة المحلية بحضرموت، توصلت إلى إطلاق رواتب المتعاقدين لشهري فبراير ومارس وصرف العلاوات السنوية للمعلمين الأساسيين لأربعة أشهر، وصرف حافز لكل موظفي القطاع التربوي.

ودعت النقابة جميع المعليمين الأساسيين والمتعاقدين لاستئناف العملية التعليمية في المحافظة من بعد إجازة عيد الفطر المبارك.
من جانبها، أكدت السلطة المحلية بحضرموت، مساء السبت، استكمال إجراءات صرف رواتب المتعاقدين لشهري فبراير ومارس 2024م، معبرة عن مبارتها للخطوات الإيجابية من النقابة واللجان الممثلة للمعلمين والمعلمات وتفهمهم لأهمية الانخراط في نقاشات جادة للتوصل إلى حلول ومعالجة أي اختلالات في قطاع التعليم ان وجدت.
ووفقا لبيان السلطة المحلية، فإن ما قام به مكتب التربية والتعليم بساحل ووادي حضرموت خلال الأيام الماضية ليس توقيف للمرتبات، وانما هي إجراءات إدارية بحتة لرصد ورفع من هم مخلي بالعقود، والالتزام بشروط التعاقد وتنفيذ ما فيه من بنود وإيقاف الاختلال في التعاقدات التي شابت الإجراءات التعاقدية خلال الفترات السابقة، على حد قوله.
المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى