الأخبار

بقذائف الهاون.. كتائب “القسام” تقصف مقر قيادة آخر لواء مُتبقٍ للجيش الإسرائيلي في غزة ويقسم شمال القطاع عن جنوبه

أعلنت كتائب القسام- الجناح العسكري لحركة حماس، الاثنين، قصفها مقر قيادة لواء ناحال الإسرائيلي الأخير المتبقي في محور “نتساريم” الذي يقسم شمال قطاع غزة عن جنوبه.
وقالت في بيان على منصة “تلغرام”: “كتائب القسام تدك مقر قيادة لواء الناحال الصهيوني العامل في محور نتساريم بقذائف الهاون من العيار الثقيل”.
والأحد، أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي انسحاب الفرقة 98 بألويتها الثلاثة من مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، بعد 4 أشهر على إطلاق عملية برية فيها ونصف سنة على بدء الحرب، “بعد انتهاء العملية هناك”.
وأضافت أنه لم يتبق في غزة سوى لواء “ناحال”، الذي يتولى مهمة تأمين الممر الذي أقامه الجيش الإسرائيلي لقطع الشمال عن الجنوب، لمنع سكان غزة من العودة إلى شمال قطاع غزة.
ويأتي القصف الذي أعلنت عنه القسام عقب مقترح جديد يشمل عودة مشروطة للنازحين الفلسطينيين إلى مناطق شمالي القطاع في إطار التهدئة في قطاع غزة يتضمن 3 مراحل تشمل تبادلاً للأسرى، وفق ما كشف مصدر فلسطيني مطلع للأناضول، الاثنين.
والاثنين، غادر الوفد الإسرائيلي، ووفد من حركة حماس، العاصمة المصرية القاهرة، بعد اجتماعات عقدت أمس الأحد لمحاولة التوصل لتفاهمات بشأن وقف إطلاق نار في قطاع غزة وتبادل أسرى.
فيما نقلت قناة “القاهرة الإخبارية” (خاصة) عن مصدر مصري، في وقت سابق من اليوم الاثنين، إن جولة مفاوضات القاهرة غير المباشرة بين إسرائيل وحركة حماس شهدت “تقدما كبيرا” على طريق التوصل إلى اتفاق لتبادل الأسرى ووقف إطلاق النار.
المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى