أخبار اليمن

الوفد الحكومي يعلن أن غداً موعده لمغادرة الكويت وعودة إلى الرياض

صدى الوادي / أخبار محلية

قالت مصادر خاصة إن الوفد الحكومي في مشاورات الكويت سيغادر غداً الثلاثاء عائداً إلى الرياض.

 

وحسب المصادر فإن الوفد الحكومي سيعقد اجتماعاً مع ولد الشيخ اليوم الإثنين سيكون هو الأخير بعد أن وقع الوفد على الرؤية المقدمة من المبعوث الأممي والمتضمنة رؤية لحل الأزمة اليمنية بحسب موقع المصدر أونلاين.

 

وقالت المصادر إنه من المقرر أن يعقد رئيس الوفد الحكومي عبدالملك المخلافي مؤتمراً صحفياً مساء اليوم الإثنين في الكويت لإطلاع وسائل الإعلام على خلفيات موافقة الحكومة على الرؤية المقدمة من المبعوث الأممي.

 

وكان الرئيس هادي اجتمع مع نائبه ومستشاريه ورئيس الحكومة ومسؤولين في الحكومة والبرلمان وفوض الوفد بالتوقيع على الرؤية الأممية التي لا يزال وفد الحوثيين وصالح يرفض التوقيع عليها حتى الآن.

 

وبحسب الملخص المسرب للرؤية فإنها تتضمن انسحاب مليشيات الإنقلاب من العاصمة صنعاء وتعز والحديدة ويتم في هذه المدن تسليم السلاح وتمكين الحكومة من العودة لمؤسسات الدولة، وتشكيل لجنة لاستلام الأسلحة، وإلغاء اللجان الثورية والشعبية والمجلس السياسي الذي أعلن الحوثيون وصالح عن تشكيله مؤخراً.

 

إلا أن تكتماً شديداً تحيط به الأمم المتحدة حول نص الرؤية.

 

وعلم المصدر أونلاين من مصادر رفيعة أن هذه الرؤية تحظى بدعم دولي وإقليمي واسع وأن الحكومة اليمنية وقعتها رغم التحفظات التي أبدتها على مضمونها خاصة الجزء الخفي من الرؤية الذي لم يعلن إلى الآن.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى