أخبار اليمن

السلطة المحلية بعدن تستلم من الهلال الأحمر الإماراتي اليات رش لمكافحة حمى الضنك والملاريا

صدى الوادي / أخبار محلية

قام الهلال الأحمر الإماراتي اليوم الاحد بتسليم السلطة المحلية بالعاصمة عدن (9) آليات رش لمكافحة الضنك والملاريا ” الحميات ” . وتحدث الأستاذ محمد نصر شاذلي وكيل محافظة عدن : يسعدنا المشاركة والحضور نيابة عن اللواء عيدروس الزبيدي لتلقي هذا الدعم الجديد والمستمر من الهلال الأحمر الإماراتي ضمن برنامج الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية وهو استلام آليات رش لمكافحة الضنك والملاريا .
وأكد شاذلي أن حرص السلطة المحلية بشكل مباشر يلبي حاجات المواطن .. مشيراً الى ان الهلال الأحمر الإماراتي يبذل جهود جباره وعظيمه في مختلف المجالات والقطاعات بشكل مستمر .. مضيفا ان السلطة المحلية بالعاصمة عدن تقدر وتثمن عاليا ما يقدمه اولاد زايد في سبيل تحسين الأوضاع في مدينة عدن والمحافظات المحررة ، وعلى سبيل ذلك الجانب الصحي والخدمي .
وعبر عن شكره نيابة عن السلطة المحلية وعن ابناء عدن لدولة الإمارات العربية ممثلة بالهلال الاحمر الاماراتي على انجازهم وعطائهم المتواصل لعدن.
واضاف انه من الضرورة الوقوف امام التحديات التي تواجه عدن سواء في قطاع الصحة وغيره.. وأكد انه يلزم ان تسبق عملية الرش ورشه عمل وبرشورات وحملة توعية .
ومن جانبه قال مأمور مديرية الشيخ عثمان الاستاذ احمد المحضار ان عدن تعيش واقعا صحيا صعبا وهذا نتاج للإهمال والتهميش الممنهج الذي طال عدد من المؤسسات الحيوية الهامه في محافظة عدن .. وقطاع الصحة اهمها .
مشيرا الى ان محافظة عدن تشهد هذه الايام انتشار عدد كبير من الامراض والأوبئة وهذا ما هو الا نتاج لهذه السياسة الخاطئة ، داعيا الجميع الى وضع السبل والمعالجات الناجعة لتشخيص المشكلة و معالجتها .
ودعا الى ان نقف و نتكاثف مع مكتب الصحة والسكان و مدراء المستشفيات والمراكز الصحية في محافظة عدن لوضع استراتيجية موحده تستند الى عدد من المعايير الهامه والسعي لوضع خطه قصيرة المدى ومتوسطة المدى و طويلة المدى لمعالجة مشكلة الأوبئة المنتشرة و الحميات واهمها حمى الضنك من كل الجوانب الوقائية التشخيصية , والعلاجية .
وجدد شكره للهلال الاحمر الاماراتي لجهوده الداعمة للقطاع الصحي في سبيل تحسين الأوضاع في مدينة عدن والمحافظات المحررة

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى