أخبار اليمن

استعدادات محلية لبدء إعمار الدمار بمحافظة عدن

صدى الوادي / أخبار محلية

تتواصل الاستعدادات المحلية، في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، لبدء عملية إعمار الدمار، الذي خلفته ميليشيات الحوثي والمخلوع علي صالح الانقلابية، خلال حربها على المدينة مطلع العام الماضي، والتي من المتوقع أن تبدأ مرحلتها الأولى خلال الأيام المقبلة.

وأظهرت بيانات الحصر، التي قامت بها الفرق الفنية التابعة للجنة العليا لإعادة الإعمار، أن أكثر من 10 آلاف مسكن، و25 مرفقاً حكومياً تضررت خلال الحرب، في حين بلغت كلفة إعادة إعمار هذه المساكن، والتي تمثل المرحلة الأولى، 96 مليون دولار.

وقال وكيل محافظة عدن لقطاع المشاريع، المهندس غسان الزامكي، لصحيفة «الإمارات اليوم»، إن السلطة المحلية، ووزارة الأشغال العامة والطرق، تواصلان الاستعدادات، لبدء الإعمار الذي سيستهدف في البداية أكثر من 500 منزل متضرر بشكل جزئي، وبكلفة وصلت إلى مليوني دولار، ستعقبها مراحل أخرى لإعمار المباني المتضررة في المدينة، جراء العدوان عليها من قبل الميليشيات الانقلابية، لافتاً إلى أن عملية الإعمار ستشمل المحال التجارية، التي تضررت بشكل كبير في الحرب.

ونوه الزامكي بدور دول التحالف العربي، وعلى رأسها السعودية والإمارات، للجهود المبذولة من أجل دعم عملية إعادة الأمل، وإعمار ما خلفته الحرب، مشيراً إلى أن مراحل إعادة إعمار البنية التحتية، تتطلب وقوف الأشقاء مع السلطات المحلية في المدينة، للنهوض من جديد.

وأضاف أن هذه الجهود تتواصل مع جهود تطبيع الأوضاع الأمنية والخدمية في العاصمة عدن، التي تتحسن يوماً بعد يوم، رغم الصعوبات المالية التي تسببت فيها الميليشيات الانقلابية.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى