أخبار اليمن

محافظ حضرموت : رفد خفر السواحل بـ (50) قطعة بحرية لمحاربة تهريب المخدرات والمهاجرين :

صدى الوادي – المكلا/صلاح بوعابس – تصوير / خالد بن عاقله

عقدت اللجنة الأمنية في محافظة حضرموت اليوم إجتماعها الموسع الثالث برئاسة محافظ المحافظة رئيس اللجنة اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك وضم وكلاء المحافظة ورئيسا محكمة ونيابة الاستئناف وقادة الوحدات والأجهزة العسكرية والأمنية والمرافق والمؤسسات الخدمية ..
وكرس الاجتماع لمناقشة العديد من الموضوعات المتعلقة بالأوضاع الأمنية الراهنة بالمحافظة وعلى الساحة الوطنية وجهود استتباب حالة الاستقرار والسكينة في المجتمع وتأمين أوجه الخدمات التي يتطلبها المواطنين واستمرار تقديمها .. بالإضافة إلى الدور الذي تضطلع به مختلف الأجهزة العسكرية والأمنية في ترسيخ دعائم الأمن وحماية المواطنين والممتلكات العامة والخاصة والحفاظ على ما تحقق من نجاحات وانتصارات على صعيد محاربة الجريمة والإرهاب والتصدي للخارجين عن النظام والقانون ..

وفي الاجتماع شدد محافظ حضرموت على أهمية تحمل المسؤوليات وتنفيذ المهام والإجراءات المتخذة بشأن خدمة المنفعة العامة وتحقيق الأمن والحياة الآمنة للمواطنين في المحافظة مشيرًا إلى أن حضرموت تعد من بين المحافظات إنموذجًا في تقديم الخدمات وتحقيق الاستقرار في مختلف الجوانب التي تهم المواطنين وحياتهم وآمنهم ..منوهًا على ضرورة مواصلة هذه الجهود وتجاوز العثرات والمحبطات وتعزيز جوانب الشراكة المجتمعية الهادفة إلى دعم جهود السلطة المدنية والأجهزة الأمنية في تحقيق عوامل الاستقرار وتطبيع الحياة في مختلف المجالات ..
ولفت المحافظ بن بريك إلى ما تم اتخاذه من إجراءات بشأن تعزيز منظومة السلطة القضائية في الوادي والصحراء واستئناف نشاط أجهزة القضاء والنيابة في ساحل حضرموت من خلال إعادة تجهيز المجمع القضائي بالمكلا بما يسهم في البت في قضايا المواطنين وتحقيق العدالة بالإضافة إلى استكمال مقرات الشرطة لتؤدي مهامها ووظائفها الأمنية على أكمل وجه .. داعيًا إلى نبذ الإختلالات والظواهر التي تشوه أجهزة الأمن والاساءة لدورها مؤكدًا أهمية يكون رجال الأمن قدوة في تنفيذ المهام وان يتحلو بقدر عالي من المسؤولية والنزاهة والإخلاص والأمانة والصرامة في تطبيق النظام والقانون كي يحذوا المواطنين حذوهم ويعملوا على مساعدتهم في تثبيت الأمن بشكل عام.. لافتًا إلى دور المواطن المهم في مساعدة الأجهزة الأمنية على القيام بواجباتها ومهامها من خلال الادلاء بالمعلومات وإيجاد قنوات
للتواصل والتعاون المشترك الذي يسهم في إنجاح المنظومة الأمنية وخاصة في محاربة أعمال الإرهاب والجريمة بمختلف اشكالها..

وأبدى محافظ حضرموت الاستعداد على توفير الحماية اللازمة لمقرات السلطة القضائية ومنتسبيها من قضاة وأعضاء النيابة بما يمكنهم من أداء دورهم في خدمة العدالة والبت في قضايا المواطنين ..حاثًا مختلف قيادات الأجهزة الأمنية على شحذ الهمم ورفع اليقظة العالية وتحمل المسؤوليات في الحفاظ على الأمن والتصدي الحازم للخارجين عن النظام والقانون ومن يسول له نفسه الأضرار بأمن الوطن والمواطنين .
وقال: ” أن الحرب على تنظيم القاعدة والإرهاب مستمرة وتتطلب تكاتفًا وتعاونًا مشتركًا من الجميع حتى يعم الأمن والأمان والطمأنينة في المجتمع”.. مؤكدًا بأن الأجهزة العسكرية والأمنية لن تألو جهدًا في الحفاظ على ما تحقق من انتصارات في دحر هذه العصابات الاجرامية وتطهير تواجدها بصورة تامة من المحافظة ..

وتطرق المحافظ بن بريك إلى جرائم الاغتيالات والتقطع في الطرقات وبعض المظاهر المخلة بالأمن في بعض مناطق مديريات الوادي والصحراء موجهًا الأجهزة الأمنية للقيام بدورها في ضبط الأوضاع الأمنية والتصدي الحازم للمجرمين والخارجين عن النظام والقانون وملاحقتهم للقبض عليهم وتقديمهم للعدالة.
وأوضح محافظ حضرموت بأن الجهود ماضية بتطوير اداء الأجهزة الأمنية ورفع كفاءة تجهيزاتها البشرية والفنية مشيرًا في هذا الاتجاه إلى أنه سيتم خلال الأيام القادمة إدخال 50 قطعة بحرية لقوات خفر السواحل بدعم وتنسيق من التحالف العربي وعلى رأسها دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة لتمكن هذه القوات من اداء مهامها في عملية الرقابة البحرية ومحاربة تهريب المخدرات بالإضافة إلى القضاء على ظاهرة تهريب المهاجرين من القرن الإفريقي إلى سواحل حضرموت .
وأقرت اللجنة الأمنية عددًا من الإجراءات والتدابير الهادفة إلى الارتقاء بمستوى الأداء الأمني وفرض النظام والقانون بما يضمن حماية المجتمع وحفظ الأمن والاستقرار ومنها التأكيد على مواصلة منع إطلاق الأعيرة النارية في الأعراس وتكليف السلطات المحلية وإدارات الأمن في المديريات باتخاذ المعالجات اللازمة بما يقضي على هذه الظاهرة المقلقة للسكينة العامة بالإضافة إلى منع تعاطي القات على منتسبي الأجهزة العسكرية والأمنية أثناء اداء مهام الخدمة وكذا منع وإزالة التعتيم والعاكسات على السيارات باستثناء السيارات المرخص لها والتي سيتم عمل لاصق خاص بها يكون في مقدمة السيارة.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى