أخبار اليمن

عسيري : الشرعية تسيطر على 08% من اليمن والانقلابيون مستمرون في مسرحيات هزيلة تدل على إفلاسهم

صدى الوادي / أخبار محلية

قال اللواء ركن أحمد عسيري، المستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي، إن دعوة المخلوع علي عبد الله صالح والمليشيات الحوثية إلى جلسة البرلمان، هي استمرار في المسرحيات الهزيلة بدليل إفلاسهم، موضحاً أن الشرعية تسيطر على 80% من الأراضي اليمنية.

وأشار إلى أن “سقوط المقذوفات العسكرية في مناطق عمليات حدودية داخل السعودية هو رد فعل من المليشيات الحوثية للضربات التي يتلقونها من الجيش اليمني، الداعم للشرعية بمساندة من قوات التحالف”.

وتعدّ عملية انقلابهم غير شرعية ومجرَّمة بقرار مجلس الأمن الدولي 221، وصدرت عقوبات أممية بحقهم، وأكد المتحدث باسم قوات التحالف، أن ما يقومون به هو محاولة لإيهام المجتمع الدولي بأنهم حريصون على سد الفراغ السياسي في اليمن.

وتابع عسيري، بحسب صحيفة “الشرق الأوسط”، أن “الانقلابيين يعتقدون أن استهدافهم للمدنيين في السعودية هو سبيلهم الوحيد، بعد فشلهم في استهداف الوحدات العسكرية”.

وأضاف أن “معاناة الحوثيين للأوضاع العسكرية التي يتعرضون لها في جبهات داخل اليمن أو على الحدود، جعلتهم يستهدفون الأراضي السعودية بصاروخين بالستيين، أحدهما باتجاه أبها، والآخر باتجاه خميس مشيط (جنوب غربي السعودية)، وكذلك بمقذوف عسكري في محافظة صامطة بجازان، إلا أن القوات المسلحة السعودية تقوم بأدوارها على أكمل وجه، وأي محاولة لاستهداف الحدود السعودية سيتم على الفور تحديد مصدرها؛ أو منصة الإطلاق وتدميرها”.

وأكد أن تحركات الحوثيين وخروقاتهم لم تتوقف حتى أثناء مشاورات الكويت التي توقفت خلال الأيام الماضية.

وقال عسيري: “نحن لم نصعد المواقف، بل ندعو إلى ضبط النفس، ونسعى لإنجاح مشاورات الكويت”. وشدد على أن “التحالف يستهدف القوات العسكرية التي تساهم في إدامة الانقلاب في اليمن، خصوصاً في صنعاء”.

وأوضح أن هناك خسائر تعرضت لها المليشيات الحوثية مبنية على حقائق على الأرض، بحيث إن الشرعية اليمنية تسيطر على 80% من الأراضي اليمنية.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى