أخبار اليمن

جمارك منفذ الوديعة يحبط محاولة تهريب 3 سبائك ذهب إلى المملكة مع أحد المسافرين :

صدى الوادي – أخبار محلية

تمكنت السلطات السعودية من إحباط محاولة تهريب 3 سبائك ذهب، مع أحد المسافرين القادمين من اليمن عبر منفذ الوديعة الحدودي بين اليمن والمملكة.

وقالت وكالة “واس” السعودية، إن جمرك الوديعة بمحافظة شرورة، الحدودي مع اليمن، تمكّن من إحباط محاولة تهريب سبائك ذهبية بلغ مجموع وزنها (8.430) ثمانية كيلوجرامات وأربعمائة وثلاثون جراما حيث عُثر عليها مُخبأة بحوزة أحد المسافرين القادمين عبر المنفذ.

ونقلت الوكالة عن مدير عام الجمرك المكلّف زياد العرادي أنه عند قيام المراقب الجمركي بالإجراءات الجمركية لأحد المسافرين عُثر على ثلاث سبائك ذهبية مُخبأة داخل “مشدات طبية” تم ربطها حول فخذيه، مبيناً أن إحدى السبائك تزن (4.444) أربعة كيلوجرامات وأربعمائة وأربعة وأربعون جراما، وبلغ وزن السبيكة الثانية (2.986) اثنان كيلوجرام وتسعمائة وستة وثمانون جراما، فيما بلغ وزن الثالثة كيلوجرام فقط، مشيرا إلى أنه جرى بعد ذلك اتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأضاف المسؤول السعودي، أن الجمارك السعودية تُطبق نظام الإقرار “الإفصاح”، حيث يجب أن يُقر المسافر القادم أو المغادر عن أي مبالغ مالية تبلغ 60 ألف ريال فأكثر أو ما يعادلها من العملات الأخرى أو الذهب والمجوهرات، مشيراً إلى أن عدم الإقرار يُعرض حاملها للمساءلة القانونية، وفقاً للمادة السادسة عشرة من اللائحة التنفيذية لنظام مكافحة غسل الأموال.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى