أخبار اليمن

حراك حضرموت: يعقد اجتماعه الدوري ويؤكد أي تحرك سياسي لا يضع القضية الجنوبية في الإطار الصحيح يعتبر نوعا عبثيا :

صدى الوادي – المكلا / خاص

عقدت هيئة رئاسة مجلس الحراك الثوري لتحرير و استقلال الجنوب بمحافظة حضرموت اجتماعها الدوري في مدنية المكلا عصر يوم الاثنين للوقوف إمام توصيات اجتماعها الموسع بعد هيكلة المجلس والحركة الشبابية والطلابية وضع برنامج تفصيلي للعمل التنظيمي على مستوي المحافظة مع الأخذ بعين الاعتبار لتنشيط الجانب الإعلامي والسياسي والجماهيري في إطار حزمة من خطوات عملية ومدروسة .

وبدء الاجتماع بقراءة الفاتحة على روح شهداء الثورة الجنوبية وقوات المقاومة الجنوبية والنخبة الحضرمية الذين يسقطوا شهداء في الدفاع على تراب الجنوب .

ووقفت هيئه الرئاسة برئاسة المناضل عبدالعزيز أحمد باحشوان الذي أكد في الاجتماع على عملية تثبيت العمل الكامل على أسس جديدة وترك سلبيات الماضي والالتزام الجيد لتفيد قرارات هيئه الرئاسة وعكس التوصيات الي ورشة عمل ليس على مستوي القيادة بل الإسراع لهيكلة المديريات .

وأضاف باحشوان أن الوضع العام الآن في الساحة الجنوبية يحتاج إلى إعادة صياغة مفهوم الأسس على قاعدة التحرير والاستقلال لخلق شراكة جنوبية حقه وليس هرولة إلى إمام .

بدوره، تحدث النائب الثاني للمجلس المناضل علي محمد بن شحنة وقدم خطة عمل حسب توصيات اجتماعي غيل باوزير و شحير للمناقشة والإثراء من قبل أعضاء هيئه الرئاسة وبناءاً على النقاشات تم إقرار الأتي :-

1- الإسراع في ترتيب اللجنة الإعلامية بالتنسيق المتواصل بين الناطق الرسمي ورئس الدائرة الإعلامية مع رفع تصور كامل في الاجتماع القادم .

2- تشكيل لجنة التواصل برئاسة النائب الثاني للمجلس ومباشرة عملها لتواصل مع مكونات الثورية الجنوبية في محافظة حضرموت .

3- إعداد خطة بترتيب مجالس الحراك الثوري والحركة الشبابية و الطلابية و أتحاد نساء الجنوب في المديريات وتكليف لجنة سياسية برئاسة رئيس المجلس ونائبة و الناطق الرسمي .

4- دفع الاشتراك الشهري بشكل ملزم لكل أعضاء هيئه الرئاسة و السكرتاريا

ويتم توريدها الى اللجنة المالية أول بأول.

5- مناقشه مقترح تفعيل الدوائر بالمجلس ورفع ذلك إلى خطة العمل من رؤساء الدوائر في الاجتماع المقبل .

أخر الاجتماع خصص لمناقشة الوضع السياسي على الساحة الجنوبية وموقف المجلس من كل الخطوات على المستوى الإقليمي والدولي حيث ، أكد مجلس الحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب بمحافظة حضرموت على أن إي تحرك سياسي لا يضع القضية الجنوبية في الإطار الصحيح المتمثل بالتحرير والاستقلال وإعادة الهوية والأرض يعتبر نوعا عبثيا ويطالب كل القوى الثورية التحريرية على طول ساحة الجنوب لفك الارتباط العضوي مع شرعية الاحتلال وتشكيل وعاء سياسي جنوبي جامع .

واختم الاجتماع بالوقوف الصادق والشجاع ضد الإرهاب وحيا دور المقاومة الجنوبية والأمن والجيش لتصدي بشجاعة لقوى الإرهاب قوى القتل والشر ، وقف إمام كبرياء وتضحيات أبناء الضالع وردفان في العبر وبروم ، مؤكدا ان دماءهم عنوان آخر للخارطة السياسية للجنوب الموحد الذي قدم قوافل من الشهداء والجرحى لا من أجل عوده شرعية يمنية، بل لعودة الجنوب الدولة والكيان الموحد وعاصمته عدن الأبية.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى