أخبارحضرموت

اختتام ورشة عمل حول تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين السلطات المحلية في محافظتي حضرموت والمهرة

المكلا / متابعات : –
اختتمت اليوم ورشة عمل حول تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين السلطات المحلية في محافظتي حضرموت والمهرة والتي يقيمها منتدى التنمية السياسية بالشراكة مع منظمة بيرجهوف الألمانية بتمويل من الخارجية الألمانية .
وهدفت الورشة على مدى يومين تعزيز التعاون المشترك بين المحافظتين في القضايا المحلية المشتركة، ووضع مقترحات حلول للتعامل مع التحديات المشتركة امامها ، و متابعة نتائج الحوارات السابقة وتوصياتها وافساح المجال للمناقشة بين ممثلي المحافظات والمستوى المركزي لمناقشة المخرجات ، وكذا إتاحة فرصة للتعلم وتبادل الارداء بين المحافظتين وبين المستويات المركزية، وذلك من أجل دعم أداء أنظمة السلطة المحلية.
وتركزت محاور الورشة على التحديات المشتركة في جوانب ” الإيرادات في المحافظتين و الاستجابة الطارئة والإنسانية لمواجهة التغير المناخي والكوارث والامراض و توفير الخدمات (على صعيد الافراد والاعمال) .
وتأتي الورشة لتسلط الضوء على بعض هذه التحديات، والتطلع الى تعزيز التعاون المشترك بين السلطات المحلية المختلفة لتحقيق أهداف الحكم المحلي، ورفع فاعلية السلطات المحلية من خلال التنسيق والعمل المشترك.
وتم اختيار محافظتي حضرموت والمهرة كنموذج لمثل هذه الورشة كون مشروع “تعزيز الحكم المحلي وبناء السلام” يعمل في محافظتي حضرموت منذ عام 2017، والمهرة منذ بداية العام 2020.

مكتب وكالة الأنباء اليمنية سبأ -سيئون

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى