أخبار اليمن

لحج : اجتماع رسمي للمكتب التنفيذي برئاسة محافظ لحج لرصد حالات تجنيد الأطفال

صدى الوادي / أخبار محلية

تمكن حقوقيون من رصد حالات لتجنيد الأطفال في اجتماع المكتب التنفيذي الأول في محافظة لحج منذ انتهاء الحرب برئاسة الدكتور / ناصر الخبجي محافظ المحافظة بحضور نائب المحافظ الأستاذ / عوض بن عوض الصلاحي وعدد من وكلاء المحافظة .

وقد ناقش المكتب التنفيذي بالمحافظة عدد من المواضيع والقضايا وأقر عقد دورة استثنائية في منتصف شهر أكتوبر الجاري لمناقشة أوضاع مكتبي التربية والتعليم، والصحة العامة والسكان بالمحافظة……

وأوضح المحافظ في الاجتماع إلى إنه استطاع تحقيق نجاحات متعددة منها إنعاش المدارس والمعاهد التعليمية ، والقطاعات الصحية، والخدمية، والمرافق الحكومية وعودة العمل فيها .

عن أي متعلمون يقصدون وهولا الأطفال مجندون لحمايتهم..؟ وعن أي تعليم يتحدثون والأطفال في اجتماعاتهم مدججون بالسلاح..؟ وماذا عن انعاش المدارس والمعاهد هل سيكون إلى مثواها الأخير..؟؟!

حيث ظهر في صور لاجتماع المكتب التنفيذي عدد من الأطفال المجندون لحماية عدد من مسئولي المحافظة ممن ينتمون للحراك الجنوبي وهم مدججون بالسلاح في ظاهرة هي الأول من نوعها في عهد الدولة اليمنية الحديثة .

أين منظمات حقوق الأنسان المحلية والدولية..؟ أين المجتمع الدولي..؟ أين الحقوقيين والمدافعين والمحاميين عن حقوق الطفل..؟ هل يستحق منا أولئك الأطفال إن ندافع عن حقوقهم..؟ وهل يتطلب منا الدفاع عن حقوق الأنسان ومنها الحق في التعليم الذي ينتهك أمامنا جهاراً نهاراً..؟ هل تدرك سلطات محافظة لحج مفهوم حقوق الأنسان وبالتحديد حق الطفل في التعليم..؟

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى