أخبار اليمن

عودة غارات صنعاء .. 10 أهداف قديمة جديدة لـ”التحالف” في العاصمة :

صدى الوادي – أخبار محلية

349

لا تكاد الانفجارات في العاصمة اليمنية صنعاء تهدأ حتى تعود، مع تكثيف مقاتلات التحالف العربي غاراتها الجوية ضد العديد من المواقع والمقرات التي يسيطر عليها الحوثيون والموالون للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، وسط تركيز ملحوظ على مواقع محدّدة يجري استهدافها بصورة متكرّرة.

ووفقاً لسكان ومصادر محلية في صنعاء تحدثت لـ”العربي الجديد”، فإنّ منطقة النهدين (شمال العاصمة)، كانت أبرز هدف لضربات التحالف العربي الجوية بصورة شبه يومية خلال الأسابيع الماضية. وتعتبر النهدين منطقة الرئاسة اليمنية التي يسيطر عليها الحوثيون وحلفاؤهم. وتقع النهدين في منطقة السبعين التي تعدّ أهم المربّعات العسكرية والأمنية في عهد الرئيس المخلوع. كما يقع بالقرب من ميدان السبعين أكبر ميادين العاصمة، معسكر “قوات الأمن الخاصة” التابعة لوزارة الداخلية اليمنية.

تضمّ منطقة النهدين المسوّرة تلَّين صغيرَين متجاورَين على شكل نهدَي امرأة، وأمامهما يقع دار الرئاسة. كما تضمّ المنطقة مقرّ اللواء الأول، وهو حرس خاص تابع للحرس الرئاسي، بالإضافة إلى اللواء الثالث مدرع، أحد أكبر الألوية، وجميعها تحت سيطرة الحوثيين وقوات الحرس الجمهوري الموالية لصالح. وكانت المنطقة بمختلف مقراتها ومواقعها، هدفاً لغارات جوية متكررة منذ بدء العمليات الجوية للتحالف العربي، غير أنها في الفترة الأخيرة عادت هدفاً شبه يومي.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى