أخبار المؤسسات والجمعيات

منتدى طلاب سيئون الجامعيين يختتم دورة بعنوان (كيف تدير أعمالك) بسيئون (صور) :

صدى الوادي – سيئون / محمد بارماده

اختتمت مساء أمس الأربعاء بسيئون دورة وورشة عمل بعنوان (كيف تدير أعمالك) أقامها منتدى طلاب سيئون الجامعيين ضمن برنامج كن شريكي في نجاح الوطن الذي ترعاه لجنة الإغاثة المشتركة بحضرموت وبالشراكة مع جامعة الأندلس – مكتب سيئون وبمشاركة عدد من رجال الأعمال وذوي الخبرة في فنون إدارة الأعمال ، درب فيها الدكتور / فهمي فرارة وأستمرت ليومين (الثلاثاء – الاربعاء) .

وفي اختتام الدورة التدريبية التي أقيمت بقاعة البحوث الزراعية بسيئون شكر مدير عام مديرية سيئون المهندس / عمر عبيد باعارمه الجهات التي ساهمت في إنجاح هذه الدورة التدريبية ، داعياً في سياق كلمته لتكثيف مثل هذه البرامج لما لها من إسهام في تقدم المجتمع نحو الأفضل ، وأشار باعارمه أن مثل هذه الدورات مهمة على المستوى الشخصي نظراً لما تحمله من معلومات وتجارب في الإدارة والنجاح مع اكتساب الخبرات .

قبل ذلك رحب الأخ /صالح سالم باحبجه نيابة عن إدارة منتدى طلاب سيئون الجامعيين بالحضور ، معرفاً ببرنامج كن شريكي في نجاح الوطن الذي يقيمه منتدى طلاب سيئون الجامعيين بالشراكة مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة ومنظمات المجتمع المدني ، مشيراً بأن البرنامج سيواصل دوراته المهارية والتنموية التي يستهدف بها الشباب والشابات بمختلف التخصصات بدورات نوعية ومختلفة لهم لتعم الفائدة والنفع بإذن الله .

من جهته تطرق مدرب الدورة الدكتور / فهمي فرارة إلى عدد من المحاور أهمها كيفية إدارة الوقت وتنظيمه مع التركيز على عناصر الإدارة الهامة (التخطيط والتنظيم والتوجيه والرقابة) ومعلومات عن كيفية إدارة الأعمال والتميز فيها ، إضافة إلى الفرق بين القائد والمدير وعرض تجارب ناجحة في الإدارة الحديثة .

فيما تحدث ضيوف الدورة كلاً من مدير عام مديرية سيئون المهندس / عمر باعارمه ، وعميد كلية المجتمع الأستاذ المساعد / عبدالقادر حسين الكاف ، والمهندس / صالح مبروك لرضي ـ مستشار وكيل محافظة حضرموت للشئون الفنية  ، في خبرتهم وإدارتهم لأعمالهم كلاً في مجال ادارته وخبرته في الحياة وكيفية تكوين الادارة الناجحة التي من الممكن أن تسهم في الرفع من شأن الشخص نفسه عبر تنظيم عملة ووقته والتخطيط الدقيق مع الإنجاز .

وفي ختام الدورة وورشة العمل فُتح المجال للمشاركين للنقاش وتبادل الخبرات حيث وضعت العديد من التساؤلات منها الرؤية الإدارية لتخطيط المدن وأهم صفات رجل الإدارة على الواقع .

1

2-%e2%80%ab%e2%80%ac

3

4

5

6

7-%e2%80%ab%e2%80%ac

7-%e2%80%ab%e2%80%ac

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى