أخبار اليمن

استعدادات عسكرية لتحرير البيضاء وقادتها يلتقون الحكومة بمحافظة مأرب

صدى الوادي / أخبار محلية

التقى نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية والتأمينات الاستاذ عبدالعزيز جباري اليوم بمدينة مارب قيادة محافظة البيضاء وعددا من قيادات المقاومة الشعبية بالمحافظة.
وفي الاجتماع الذي ضم وزير الشباب والرياضة نايف البكري ومحافظ محافظة مأرب سلطان العراده وقايد المنطقة العسكرية الثالثة عادل القميري أشاد نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية بالدور البطولي لابناء محافظة البيضاء في مواجهة الانقلاب ، ومايسطروه من ملاحم بطولية في سبيل عودة الشرعية واعادة الدولة الى وضعها الطبيعي.
وأكد جباري ان الحكومة اليمنية تشعر جيدا بما تعانيه محافظة البيضاء من بطش المليشيات الانقلابية التي دمرت كل جميل في هذا الوطن ، وانتهاك تلك المليشيات لحقوق الانسان ومقومات الحياة الكريمة.
واشار جباري الى ان مشروع الانقلابيين مشروع سلالي طائفي ، بينما مشروع الشرعية هو مشروع المواطنة المتساوية والعدالة الاجتماعية، واعادة الدولة اليمنية الحديثة التي يسودها النظام والقانون.
وبارك نائب رئيس الوزراء الخطوة الايجابية لمحافظي محافظات اقليم سبأ بتدشين العمل الجماعي في سبيل تثبيت دعائم الاقليم ، والانطلاق نحو الدولة المدنية الحديثة.
وشدد جباري على ضرورة الاعداد الجيد لرجال المقاومة ليكونوا على اهبة الاستعداد لمساندة الجيش الوطني في عملية تحرير المحافظة من الانقلابيين.
الى ذلك أشاد وزير الشباب والرياضة نايف البكري بالتضحيات الكبيرة لابناء محافظة البيضاء ، مشيرا بان محافظة البيضاء كان لها دورا كبير في استنزاف المليشيات الانقلابية ، منوها انه المحافظة يجب ان تحظى بالدعم والمساندة لانهاء المعاناة التي يعيشها ابناء محافظة البيضاء.
فيما تحدث محافظ محافظة مارب سلطان العراده عن اهمية تحرير اقليم سبا بالكامل وجعله محطة انطلاقة للجيش الوطني والمقاومة الشعبية لتحرير ماتبقى من محافظات اليمن ، مشيرا الى ان ابناء اقليم سبأ سيظلون بجانب اخوانهم الابطال حتى تحرير اخر قطعة ارض من تراب اليمن من قبضة المليشيات.
محافظ محافظة البيضاء نايف صالح القيسي استعرض خلال الاجتماع عددا من العمليات البطولية التي قام ابناء المحافظة ضد الانقلاب ، وابرز الاحتياجات القتالية التي يفتقدها رجال المقاومة في المحافظة، وكذا ماتعانية المحافظة من انعدام للخدمات في ظل حكم المليشيات الانقلابية.
وشدد المحافظ القيسي على ضرورة انطلاق عملية تحرير محافظة البيضاء والتسريع في اعداد الخطط القتالية والعتاد العسكري الذي يضمن تحرير المحافظة باقل الخسائر.
من جانبه اكد قائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء الركن عادل القميري استعداد قيادة المنطقة لعملية تحرير محافظة البيضاء ودعم المقاومة الشعبية في المحافظة بالعتاد اللازم لدحر الانقلاب.
كما استمع نائب رئيس الوزراء من قيادات المقاومة الشعبية في المحافظة عن ماتقوم به المقاومة من عمليات بطولية ، وماتحتاجه المقاومة من عتاد عسكري بهدف تطوير عملياتها القتالية في المحافظة.
حضر الاجتماع عددا من القادة العسكريين والامنيين بقيادة المنطقة العسكرية الثالثة.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى