أخبار اليمن

مقاومة تهامة : الانقلابيون يرتكبون أبشع الجرائم وينهبون المساعدات

صدى الوادي / أخبار محلية
دعا قائد الحراك التهامي والمقاومة في الحديدة عبد الرحمن حجري أبناء إقليم تهامة إلى دعم المقاومة الشعبية والانخراط في صفوف الجيش الوطني الذي توجد معسكراته في ميدي وعدد من المدن اليمنية، مؤكداً أن ما ترتكبه الميليشيات الانقلابية في الحديدة وتهامة على وجه العموم من أبشع الجرائم.

وقال «حجري» لـ«عكاظ» نرفض رفضاً قاطعاً أي عمل غير منظم وعلى الجميع الانخراط في الجيش الوطني فهو الركيزة المهمة لبناء اليمن الاتحادي بأقاليمه الستة، متمسكين ببناء جيش يكرس النهضة والبناء بعيداً عن ذلك الجيش الذي أسسه المخلوع على أسس عصبوي غيروطني.
وأضاف:«سننتصر للقضية التهامية بإيماننا بعدالة قضيتنا ورفع الظلم والإقصاء والتهميش وتقديم المزيد من التضحيات للانتصار لعزة وكرامة المواطن اليمني والتهامي على وجه الخصوص».

مضيفاً:«تمارس في المناطق التهامية لليمن أبشع أنواع الجرائم من قبل الميليشيات الانقلابية التي أحالت مناطق الساحل الغربي لليمن إلى مناطق منكوبة انتشرت فيها المجاعة والأمراض والأوبئة الفتاكة بين أوساط المواطنين.

وكشف قائد المقاومة قيام الميليشيات الانقلابية بنهب المعونات الإنسانية من المنظمات المحلية والدولية المخصصة لمحافظة الحديدة قائلاً: «تقوم هذه العصابة بنهب المساعدات الإنسانية المقدمة من المنظمات الإقليمية والدولية من مواد غذائية وغيرها وبيعها في الأسواق، لافتاً إلى أن عمليات القتل والاختطافات مستمرة بشكل يومي وهناك المئات من المدنيين في سجون الميليشيات بالحديدة».

ودعا «حجري» المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية إلى تحمل مسؤولياتها وإيصال المعونات بشكل مباشر إلى المستهدفين دون الاعتماد على المنظمات الحوثية.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى