أخبار الرياضة

السبت انطلاق الدوري الرباعي على كأس التوعية بسرطان الثدي :

صدى الوادي – المكلا / فهمي باحمدان
تنطلق عصر يوم السبت القادم بملعب كرة القدم بنادي شعب حضرموت الرياضي بديس المكلا مباريات الدوري الرباعي لكرة القدم للفرق الرياضية الشعبية الذي تنفذه مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان ( أمل ) ضمن جملة من الفعاليات والأنشطة المختلفة بمناسبة الشهر الوردي للتوعية من سرطان الثدي والتي تقام برعاية الهلال الاحمر الاماراتي , وتشارك في الدوري اربع من فرق الاحياء التابعة للاندية الرياضية وهي القادسية من الديس واتحاد حي السلام ووحدة العيص والعمالقة من الشرج .
وكانت فعاليات الدوري قد بدأت مساء الإثنين بعقد الإجتماع الفني وإجراء القرعة بين الفرق المشاركة بحضور الأجهزة الادارية والفنية للفرق المشاركة واللجنة المنظمة .
وفي لقاء مراسم القرعة دعا المدير العام لمكتب وزراة الشباب والرياضة محسن علي العطاس الاندية الرياضية وفروع الاتحادات العامة للالعاب الرياضية الى التفاعل مع الفعاليات والانشطة التي تقيمها مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان ( أمل ) وتخصيص ريع الفعاليات لصالح دعم مرضى السرطان , مشيدا بدور المؤسسة وقياداتها على الجهود الطيبة التي تقدمها لخدمة المرضى والجهود الهادفة الى مكافحة هذا الداء الخبيث , متمنيا للبطولة الرباعية النجاح ومؤكدا على دعم مكتبه لتذليل اي عائق او صعوبة تعترض سير البطولة وتحضيراتها .
من جانبه أكد الدكتور وليد عبدالله البطاطي المدير التنفيذي لمؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان ( أمل ) ان هذا الدوري ياتي ضمن عدة فعاليات تقيمها المؤسسة بمناسبة الشهر الوردي للتوعية بسرطان الثدي الذي يصادف شهر اكتوبر بحسب منظمة الصحة العالمية ,مشيرا الى ان الرياضة عنصر اساسي في التوعية كونها تستقطب عدد كبير من المتابعين والجمهور .
وتطرق الدكتور البطاطي الى ان المؤسسة اختارت الفرق الاربع المشاركة بعناية فائقة كون هذه الفرق بشبابها وكوادرها من المساهمين والمتفاعلين مع المؤسسة ومختلف فعالياتها.
وتحدث مدير اذاعة سلامتك اف ام الزميل الاعلامي صلاح احمد العماري مشيرا الى ان الاذاعة ستقوم بالنقل المباشر الحي لوقائع المباراة النهائية ومراسم تتويج وتكريم الابطال .
فيما استعرض مدير البطولة نجم كرة القدم وهداف حضرموت وناديها الشعب الكابتن خالد سالم العكبري( بحمد ) الخطوات التي قطعتها اللجنة المنظمة واللجنة المشرفة لنجاح هذه التظاهرة الرياضية التوعوية والتي سيشارك فيه شباب ورياضي الفرق الاربعة للتعبير عن مساهمتهم مع المؤسسة وكل الخيرين للحد من هذا المرض الخطير عبر التوعية المستمرة .
بعد ذلك تم اقرار اللائحة التنظيمية والفنية للمسابقة الرباعية وسحبت القرعة بحضور الاخوة مدير البرامج بمؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان محمد احمد باحبارة ومدير الموارد البشرية بالمؤسسة صبري فرج باحويرث ونائب مدير البرامج بالمؤسسة سالم سليمان بامنقا والشخصية الاعلامية والتربوية سالمين باسلوم وممثل عن مجلس ادارة نادي شعب حضرموت الرياضي الشاب أشرف الشيباني وعدد من الزملاء الإعلاميين, واسفرت نتائج القرعة عن :
السبت 21/ اكتوبر /2016 قادسية الديس وإتحاد حي السلام
الأحد 22/ اكتوبر / 2016 وحدة العيص العمالقة
الفائزان يتواجهان في النهائي الذي سيتم تحديد موعده لاحقا من قبل اللجنة المنظمة .
وكان الزميل صلاح العماري مدير اذاعة سلامتك قد استضاف ضمن برنامج المكلا الان الذي يذاع يوميا عبر راديو سلامتك اف ام المدير العام لمكتب الشباب والرياضة واعضاء اللجنة المنظمة ومندوبي ومدربي الفرق الاربعة المشاركة في المسابقة وتحدث الجميع حول المشاركة ومساهمة الرياضة في التوعية بسرطان الثدي .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى