أخبار اليمن

مؤسسة نهد التنموية تكرم المشاركين في برنامجي قادة وطموح في ليلة مضاءة بالعلم والتميز :

صدى الوادي – المكلا / خاص

جددت مؤسسة نهد التنموية تميزها بأحرف من نور وهي ترسم لوحة ليلة حضرمية أضاءت سماءها نجوم برنامجي قادة وطموح .
وفي الحفل حضره محافظ سقطرى سالم عبدالله عيسى أكد مستشار محافظ حضرموت لشئون الشباب الأستاذ / رياض صلاح الجهوري أن مؤسسة نهد التنموية مؤسسة رائدة تسجل حضورها باستمرار في حضرموت في عدد من المشاريع والبرامج وبهذا فهي ترغمك على الإعجاب بها والإشادة ببرامجها الفاعلة التي تسهم في بناء حضرموت التاريخ والأصالة والتنمية .
وقال الجهوري : كلنا فخر واعتزاز بما تقدمه مؤسسة نهد التنموية التي ترفع شعار الإنسان أساس العمران وتقدمه في عدد من البرامج المتنوعة التي تمكن الشباب من أخذ مواقعهم في خدمة المجتمع وأكد أن السلطة المحلية بمحافظة حضرموت ممثلة في اللواء أحمد سعيد بن بريك تدعم الشباب وتسعى لمنحهم الفرصة لأخذ مواقعهم لقيادة المحافظة في هذه المرحلة الاستثنائية وهو مانراه واضحاً للعيان في التعيينات المستمرة للشباب في عدد من المرافق والمؤسسات الحكومية .
بدوره ألقى مدير الشؤون التعليمية بمؤسسة نهد التنموية المهندس / محمد منصور بن ثابت كلمة في الحفل أكد فيها أن مؤسسة نهد تحرص على تنفيذ العديد من البرامج لتنمية قدرات الشباب والطلاب مشيراً إلى أن المشاركين في البرنامجين كانوا لمدة ستة أشهر ينهلون من بحار العلم والمعرفة ويتم اليوم تكريم 20 طالباً من أصل 22 طالباً من برنامج قادة و29 طالباً من أصل 40 طالباً من برنامج طموح .
وأضاف بن ثابت : أن هذه اللحظة التي يكرم فيها العلم تنسينا الجهود الكبيرة التي بذلت من قبلنا في البرنامجين ، مضيفاً أن ثمة هدف سامٍ لهذه البرامج والنشاطات يتمثل في توسيع مدارك الشباب العلمية لجعلهم أشخاص فاعلين ومنتجين وآخذين زمام المبادرة في المجتمع .
وأضاف : تخلل برنامج قادة عدد من الدورات والأنشطة في تنمية الذات وورش عمل ولقاءات مع شخصيات مهمة في المجتمع للاستفادة والرخصة الدولية في الحاسب الآلي والتوفل إضافة إلى أنشطة تربوية وثقافية وأعمال طوعية تخدم المجتمع وتنمي روح المبادرة .. وأشار إلى أن برنامج طموح يحث طلاب الثانوية على الالتحاق بالتعليم الجامعي وإكسابهم المهارات والقدرات التي تمكنهم من التفوق في دراستهم الجامعية واحتوى البرنامج دبلوم اللغة الانجليزية والرخصة الدولية للحاسب الآلي ومواد التنمية البشرية ودورات التقوية لاجتياز امتحانات القبول للحصول على المقاعد الجامعية ودروش ثقافية وتعليمية متنوعة.
ولفت مدير المشاريع التعليمية بمؤسسة نهد الانتباه إلى أن مؤسسة نهد قدمت 29 منحة في الخارج في برنامج طموح في تخصصات نادرة يحتاجها المجتمع تقديراً لتميز الطلاب شاكراً كل من ساهم في إنجاح البرنامجين من الشركاء ووعد بأن مؤسسة نهد ستواصل رسالتها في التي تحمل شعار الإنسان أساس العمران.
كما ألقيت في الحفل كلمتان من قبل الطالبين سعود المقدع عن برنامج قادة وعصام محمد بن فارس عن طلاب برنامج طموح5 شكرا فيها كل من ساهم في انخراطهم في هذين البرنامجين المميزين الذين عاداً عليهم بالكثير من الفائدة في مختلف مجالات العلم والمعرفة مؤكدين أنهم سيكونون رسل سلام ومحبة لخدمة حضرموت وأهلها .
وجرى في ختام الحفل الذي تخلله عرض ريبورتاجين عن برنامج قادة وطموح تكريم المشاركين في البرنامجين وسط تصفيق حار من الحاضرين .
حضر الحفل الختامي الأخوة المدير العام لمديرية مدينة المكلا الدكتور عبدالباقي الحوثري وعلي الحيقي مستشار محافظة حضرموت لشئون المديريات والأستاذ عادل طالب بن مهناء المدير التنفيذي لمؤسسة نهد التنموية .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى