أخبار المؤسسات والجمعيات

بمناسبة اليوم العالمي لغسيل اليدين ..

 

صدى الوادي – سيئون / خاص

نفذت مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان (أمل) – فرع الوادي والصحراء وبرعاية مؤسسة العون للتنمية صباح اليوم الخميس عدد من الفعاليات التوعوية ضمن الحملة التوعوية لطلاب المدارس الاساسية لغسل اليدين قبل وبعد الاكل وما يتنج اثناء  تزمناً مع اليوم العالمي لغسيل ايدين  بمدرسة عبدالناصر للبنات بسيئون ضمن فقرات الطابور الصباحي ..

حيث القت الأخت هيا صالح باسعيدة موضوع عن غسيل اليدين تطرقت فيه إلى أن غسيل اليدين يمثل جزء كبير للوقاية من كثير من الأمراض التي تصب الاشخاص اليوم .

فيما قدمت طالبات الصف الثامن حوار على طريقة برنامج للتوعوية بغسيل اليدين والتمثيل أمام الطالبات للطرق السليمة لكيفية الغسيل، حيث تمحور الحوار عن الاضرار الناتجة من عدم غسل اليدين وفوائد غسل اليدين ، فيما قدمت طالبات الصف الثالث الاعدادي انشودة توعوية عن غسيل اليدين قدمتها عدد من الطالبات .

بدوره تحدث مدير البرامج بمؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان – فرع الوادي والصحراء / محمد مصطفى بامخرمة بكلمة قصيرة عبر فيها عن شكرة وتقديريه لإدارة ومدرسي مدرسة عبدالناصر للبنات على هذا التعاون  لتنفيذ الحملة ، مشيراً أن الحملة تأتي بالتزامن مع اليوم العالمي لغسيل اليدين الذي يستهدف عدد من مدارس وادي حضرموت ، مشيداً بالدور الذي تقوم به مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان- فرع الوادي من انشطة توعوية للحد من أنتشار السرطان في وادي حضرموت وتقديم الدعم المادي والنفسي للمرضى .

هذا وكانت مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان قد نفذت محاضرة توعوية  بالقاعة الكبرى بمدرسة عبدالناصر للتعليم الأساسي –  بنات  استهدفت 120 طالبة نهاية الأسبوع الماضي ، عُرف فيها اهداف الحملة التوعوية بغسل اليدين والاهمية التي يمثلها غسل اليدين للوقاية من الأمراض  ..

الجدير بالذكر أن اعضاء مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان فرع الوادي والصحراء قد قاموا بزيارة لعدد من الصفوف الدراسية بمرافقة مدير المدرسة الأستاذ / عبدالله عميران تعرفوا فيه عن قاعات التدريس والطرق الحديثة التي وصلت لها المدرسة والبيئة المدرسية النظيفة والمظهر العام للمدرسة ، وعبروا عن اعجابهم الشديد بما شاهدوه من جهود شخصية كبيرة من إدارة المدرسة للرقي بالمستوى التعليمي واظهار البيئة المناسبة للمكان التعليمي المحفز للطالب ..

 

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى