أخبار اليمن

بالصور .. وقفة احتجاجية بسيئون ومؤتمر صحفي للمواطنين المتضررين من كارثة سيول 2008م :

صدى الوادي – سيئون / خاص

نفذت اللجنة الأهلية لمتضرري كارثة السيول التي اجتاحت وادي حضرموت في العام 2008م وقفة احتجاجية صباح اليوم الاثنين بمبنى ديوان وكيل المحافظة بسيئون للمطالبة باستكمال تجهيز البيوت والبنية التحتية للمخططات السكنية التي اعتمدت للمتضررين في الأعوام الماضية التي اعتمدها الهلال الأحمر الإماراتي ولازالت بعضها غير جاهزة للسكن .
وطالب المحتجون السلطة المحلية بحضرموت ومنظمات المجتمع المدني والهلال الأحمر الإماراتي خلال الوقفة بسرعة التدخل لإنهاء معاناتهم التي طالت 8 سنوات ، مناشدين عبر البيان الذي أصدروه عيال الشيخ زايد بن نهيان رحمه الله ورئيس الجمهورية ودولة رئيس مجلس الوزراء ومحافظ المحافظة في تكملة المشوار في استكمال الذي عجزت عنه الدولة الممثلة في صندوق إعادة الاعمار في تنفيذ التزاماتها في استكمال تجهيز البيوت والبنية التحتية للمخططات السكنية التي اعتمدت للمتضررين في تلك الفترة والتي لازالت معاناتهم إلى اليوم بعد مضي ثمان سنوات من الكارثة .
وفي الوقفة القى خالد هويدي بيان لوقفة الاحتجاجية أوضح فيه بأن الجميع يعرف ما تمر به البلاد من ظروف عصيبة ، مضيفاً بأننا اليوم بصدد كارثة إنسانية مرت عليها 8 سنوات وإلى هذه اللحظة لا يزال متضرري هذه الكارثة مشردون وقد ذاقوا الأمرين ، ورفع المحتجون عددا من الرسائل لمحافظ المحافظة بفتح ( الصندوق الأسود ) وإخراج حقوقهم والأمل يحدوهم – بعد الله – في سلطتهم أن تخفف معاناتهم ، والثانية إلى دولة رئيس مجلس الوزراء ورد فيها : أنت اليوم قد وليت أمرنا ونقلت الينا اللجنة التي التقت بك تعاطفك ومشاعرك نحونا بل اعتبرت أن هذه القضية قضيتك فنحن نطالبكم أن تترجم تلك المشاعر والعواطف إلى أفعال وانتم أهلا ولا مجال للتسويف , الرسالة الثالثة لقيادة السلطة المحلية بالوادي شكروهم على صدروهم الرحبة لحل القضية وتقبل الآراء وتكثيف الجهود لمتابعة تكملة المشروع ، والرسالة الرابعة لأبناء زايد تثني في مطلعها على الأعمال التي قاموا بها داعينهم أن يستكملوا بناء المشروع وتمويله .
وفيما يلي نص البيان الصادر عن الوقفة الاحتجاجية :
1 ـ مناشدة السلطة المحلية بالوادي بحلحلة قضية المتضررين وجعلها في أوليات مهامهم وتوصيل معاناة المتضررين إلى أعلى هرم السلطة .
2 ـ مطالبة السلطة بإرسال وفد بقيادة أحد الوكلاء المساعدين وعضو المجلس المحلي بالمنطقة ولجنة الأهالي للمتضررين بالذهاب خلال اليومين القادمين إلى عاصمة المحافظة والالتقاء بمحافظ المحافظة وتطلب الأمر بالتحرك لمقابلة دولة مجلس الوزراء وأن لا يألوا هذا الوفد جهدا إلا وأتى بحل عادل هذه القضية .
3 ـ مطالبة محافظ محافظة حضرموت اللواء / احمد سعيد بن بريك بفتح ملف صندوق الاعمار وإحالة كل المتسببين في أذية المتضررين إلى الجهات المختصة لمحاسبتهم والتسريع بحل عادل للمتضررين وتكون للجنة الأهلية للمتضررين اليد الأولى ويكون هناك تغيير جذري لإدارة الصندوق .
4 ـ توجد للجنة الأهالي مصفوفة متكاملة لحل قضية المتضررين مناشدين السلطة بإقرارها لتكون المخرج النهائي للمتضررين من كارثة سيول 2008 م .
وعقب الوقفة عقد مؤتمر صحفي لمندوبي وسائل الإعلام تخلله عدد من الأسئلة والاستفسارات والملاحظات والاستماع إلى المتضررين ، وتم الرد عليها من قبل الوكيل المساعد الأستاذ عبدالهادي التميمي , ورئيس اللجنة الأهلية للمتضررين .

 

1

2

6

7

8

9

10

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى