أخبار المؤسسات والجمعيات

المركز الاجتماعي يختتم دورة “فن الإلقاء” للنساء بسيئون

صدى الوادي – سيئون / خاص

image

اختتم المركز الاجتماعي لتنمية المرأة والطفل بسيئون يوم أمس الثلاثاء دورة “فن الإلقاء” للمدرب سامي أكرم التمور التي أقامها المركز خلال الفترة من 29/11 حتى 6/12/2016م بمشاركة خمسة عشر متدربة من مدينة سيئون وضواحيها بتمويل من مؤسسة العون للتنمية.
وقد تلقت المشاركات في الدورة التي استمرت على مدى (12) ساعة تدريبية جملة من المهارات المتعلقة بفن الإلقاء والتي ينبغي الإلمام بها ومراعاتها عند التحدث أمام الجمهور.
وأستعرض المدرب التمور خلال الدورة عدد المحددات الرئيسية لفن الإلقاء الفعّال ومنها التخطيط والتعرّف على المكان، وتحديد الأهداف إضافة إلى الإعداد والتجهيز وتحليل المستمعين وكذا إعداد الموضوع ووضع خطة للعرض إضافة إلى كيفية الرد على الملاحظات والتسلسل في طرح الأفكار ومتابعة الحديث.
كما تعرفت المتدربات على المهارات المتعلقة بفن الإلقاء بما في ذلك قوة الخطابة ووضوح الصوت والمخزون الثقافي إضافة طلاقة اللسان وعدم السرعة أثناء الكلام وغيرها من المهارات التي تجذب مسامع الجمهور وتشد انتباههم.
وجرى في ختام الدورة توزيع الشهادات على المشاركات، وقد عبر المتدربات عن استفادتهن القصوى من الدورة متقدمات بالشكر للمركز الاجتماعي ولمؤسسة العون على تبنيهم لمثل هذه الدورات التنموية التي تساهم في تدريب وتأهيل المرأة الحضرمية.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى