أخبار اليمن

اليمن عضواً ثامناَ في المجلس الوزاري العربي للسياحة

صدى الوادي / أخبار محلي
شاركت الجمهورية اليمنيه ممثلة بوفد رأسة وزير السياحة الدكتور محمد عبدالمجيد قباطي  في اجتماع المجلس الوزاري العربي للسياحة بدورته الـ 19 التي تستضيفها سلطنة عمان في الفترة من 13 إلى 15 ديسمبر الحالي وبحضور وزراء السياحة العرب ورؤساء هيئات السياحة العربية وممثلين عن جامعة الدول العربية ومنظمتي السياحة العربية والعالمية والمركز العربي للإعلام السياحي.
وفي مستهل الإجتماع إنتخبت الدورة 19 للمجلس الوزاري العربي للسياحة اليمن عضوًا ثامنًا لمكتبها التنفيذي.
وتقدم الدكتور محمد عبدالمجيد قباطي وزير السياحة في كلمتة بالثناء والتقدير للجهود التي بذلتها السلطنة لاستضافة الاجتماع وتهيئة كل السبل لإنجاح الدورة بصورة متميزة، شاكرًا كل إخوته الوزراء على الثقة التي أعطوها لليمن بإنتخابها عضوًا في المكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للسياحة لأول مرة منذ نشأة المجلس.
وتطرق وزير السياحة قباطي في كلمتة الى دعوة الاشقاء العرب للاستثمار السياحي في جزيرة سقطرى وبقية المواقع السياحية في اليمن التي تزخر بالإمكانات الواعدة في مختلف أنواع الصناعة السياحية.
وعبر عن صادق الإمتنان وعظيم العرفان الذي تكنه اليمن لكل أشقائها الذين لبوا نداءها لمساعدته في مواجهة مفاعيل الإنقلاب الحوثي عفاشي وهزيمته.
مؤكدًا في معرض كلمته إلى أن ذلك الدور القومي العظيم المتمثل بعمليتي عاصفة الحزم وإعادة الأمل بقيادة المملكة العربية السعودية وبقية دول التحالف العربي ستكتمل أبعاده المستقبلية بالمساندة التي أكد عليها الأشقاء بإنشاء صندوق للتنمية والإعمار بعد إستكمال التحرير لتحفيز النشاط الاقتصادي في اليمن ومنها إن شاء الله الإستثمار في قطاع السياحة الكبير في اليمن بجانب الإستثمار في مشاريع إعادة تأهيل كل جوانب البنية التحتية التي دمرتها الزمرة الإنقلابية مؤخرًا وأهملها نظام المخلوع طوال العقود المنصرمة.
يشار إلى أن اجتماع المجلس الوزاري العربي للسياحة سبقه اجتماع المكتب التنفيذي للمجلس في دورته الـ 19، التي تتضمن مهامه القيام بمتابعة تنفيذ قرارات وتوصيات المجلس الوزاري العربي للسياحة ودراسة الموضوعات التي تتقدم بها الدول الأعضاء أو الأمانة الفنية للمجلس والمنظمات أو الاتحادات العربية المتخصصة وتقديم توصيات بشأنها.
المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى