منوعات

خطأ تقني يقضي على هواتف “آيفون” :

صدى الوادي – منوعات

349أفاد آلاف مستخدمي هاتف “آيفون 6” عن توقف أجهزتهم عن العمل بالكامل بعد القيام بالتحديث الأخير لنظام الهاتف الداخلي. وصادف العطل كل مستخدم قام بإصلاح هاتفه عند طرف ثالث ليس من طاقم الصيانة الخاص بشركة “آبل”.

حمل العطل الفني اسم “error 53″، وهو يتسبّب بتعطل الزر الرئيسي الذي يستعمل للتعرّف على بصمة المستخدم من أجل الولوج إلى الجهاز.

ويطرأ العطل عندما يعمد شخص غير مصرح له إلى إصلاح الهاتف. وقد ظهرت المشكلة بعد أن قام مستخدمون بتحديث نظام تشغيل “iOS 9″، بحسب صحيفة “ذا غارديان” البريطانية.

أحد المتضررين من “error 53″، هو المصوّر أنطونيو ألموس، والذي يمتلك هاتف “آيفون 6″، أكّد أن المشكلة ظهرت في هاتفه بعد تحديثه لنظام التشغيل. وقال “وقع هاتفي على الأرض أثناء وجودي في مقدونيا، وهناك لم أجد متجر آبل لإصلاح هاتفي، فتوجهت إلى أحد المتاجر المحلية، والذي بالفعل قام بإصلاح الجهاز بما في ذلك الزر الرئيسي والشاشة”.

وأضاف “لكن المشكلة حصلت عند تحديثي لنظام التشغيل، فتوقف هاتفي عن العمل فجأة، ما دفعني للتوجه لمتجر آبل في لندن، حيث أبلغني الموظف المسؤول أنه ليس بوسعه فعل شيء وأن الهاتف أصبح خردة ولن يعمل مجدداً”.

هذا، وأوضحت المتحدثة باسم شركة “آبل” أنّه عندما يتم إصلاح جهاز “آيفون” أو “آيباد” لدى طرف غير مصرّح له بذلك، فإنّ الشاشات والمكونات الأخرى، كمستشعر البصمة وغيرها، قد تؤثر سلباً على عمل الجهاز وقد تتسبّب بعدم اجتياز الجهاز للفحص عند تحديث نظامه، ما يؤدي لظهور خلل أو ما يُعرف بـ”error 53″، وعندها يتوجب مراجعة فريق دعم “آبل”.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى