عربية ودولية

المستوطنون يقتحمون الأقصى.. واعتقالات في الضفة

صدى الوادي – متابعات

349

اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين، صباح اليوم الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة، تحت حماية وحراسة شرطة الاحتلال الإسرائيلية.
وقالت مصادر محلية لـ”العربي الجديد” إن عشرات المستوطنين دخلوا باحات المسجد الأقصى، وقاموا بالتقاط الصور في استفزازية للمرابطين بالمسجد، الذين بدورهم تصدوا للاقتحام بصيحات التكبير.

إلى ذلك واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي حملة الاعتقالات اليومية التي ينفذها بحق الشبان الفلسطينيين، خلال عمليات دهم لقرى وبلدات بالضفة الغربية المحتلة.
وشهدت مدينة بيت لحم جنوبي الضفة٬ اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، لمخيم عايدة للاجئين الفلسطينيين شمالي المدينة، واعتقلت الشاب أحمد نادر عودة، عقب دهم المنزل وتفتيشه بشكل دقيق، والعبث في محتويات المنزل مخلفة خرابا ودمارا كبيرين.

كذلك داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي قرية نحالين غربي المدينة، وسلمت خمسة شبان بلاغات لمراجعة مخابراتها، بينما اعتقلت الشابين أحمد شكارنة وونور عزات شكارنة، أثناء تواجدهما في مدينة القدس، وهما من قرية نحالين، بحجة عدم حوزتهما على تصاريح تسمح لهم الدخول إلى المدينة.
في غضون ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد العجلوني، خلال عملية اقتحام في منطقة جبل جوهر جنوبي مدينة الخليل جنوب الضفة، إضافة إلى اعتقال الطالب حمدان عويضات من بلدة الشيوخ شرقي المدينة، وهو طالب في جامعة القدس المفتوحة.
وفي مخيم قلنديا للاجئين الفلسطينيين، وقرية كفر عقب شمالي مدينة القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي المنطقتين، وشرعت بعمليات دهم وتفتيش لعدة منازل.
وأفادت مصادر محلية لـ”العربي الجديد”، أن الاحتلال داهم منزل الشهيد ليث شوعاني وعاث الجنود فساداً في المنزل، ومن ثم اعتلوا سطحه حتى ساعات الصباح الأولى، كذلك اقتحمت منزل الصحافية نهاد احجازي، وقامت بتفتيش المنزل.
إلى ذلك، شهد شمال الضفة الغربية المحتلة، اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي للشابين أحمد رمزي نصار، ومحمد وجيه قط، من قرية مادما جنوبي مدينة نابلس، عقب مداهمة وتفتيش المنزلين واستمرت العملية عدة ساعات، وذكرت مصادر محلية أن الشاب محمد قط هو من ذوي الاحتياجات الخاصة ويعاني من صعوبة بالحركة.
وفي سياق حملات الاحتلال، اعتقلت قواته الشاب أنس زاهر علاونة، من قرية جبع جنوب مدينة جنين شمالاً، حيث داهم الجنود منزل عائلته وخربوا محتوياته.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى