أخبارحضرموت

عمال تشجير مدينة سيئون يناشدون السلطة المحلية بالتوظيف لضمان استمرار عملهم :

صدى الوادي – سيئون / صالح الهندوان

طالب مشرف التشجير بمدينة سيئون الأخ / طالب احمد مدندن، السلطة المحلية بالتوظيف الذي حرمت منه مجموعته التي تعمل على إظهار مدينة سيئون بالشكل الحضاري والثقافي، مشيراً الى أن وجود الأزمات في المشتقات النفطية التي تمر بها البلاد تسبب في انقطاع المياه مما يعرقل منظومة التشجير كون المنظومة اعتمادها الاساسي على المياة .

وفي اللقاء تم التعرف عن المجموعة التي تنقسم إلى ثلاث فرق، الأولى عملها تقصيص الأشجار لأشكال هندسية والثانية في إزالة الحشائش الزائدة أما الثالثة فهي فرقة خاصة بتشكيل الكتابات على الأشجار والتي تتكون عدد المجموعة من 14 عامل .

وفي ختام حديثه وجه الأخ مدندن شكره للسلطة المحلية المتمثلة في وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ/ عصام حبريش الكثيري والمهندس / عمر صالح سليم مدير عام صندوق النظافة بالوادي على اهتمامهم بمنظومة التشجير كونها واجهة للبلاد كون سيئون تعد عاصمة حضرموت الوادي والصحراء .

ويعاني عمال التشجير بمدينة سيئون هذه الأيام من الصعوبات والمعوقات التي تواجههم في أداء عملهم المتمثل في إبراز مدينة سيئون بالمظهر الجميل والخلاب .

وتعتبر هذه الكوكبة في مجتمعنا من المواهب التي تميزنا عن غيرنا من المدن الأخرى لتشكل أجمل الأشكال والمجسمات والكتابات عن طريق التشجير في الشوارع الرئيسية بالمدينة؛ فيجب على المجتمع مساندتهم والحفاظ على ما يقومون به من ابداعات تعكس المنظر الجمالي للمدينة .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى