أخبارحضرموت

مكتب التربية والتعليم بساحل حضرموت يكرم المبرزين في الأنشطة اللاصفية ومعرض الوسائل التعليمية الحادي عشر :

صدى الوادي – المكلا/ صلاح بوعابس

كرم مكتب التربية والتعليم بساحل حضرموت اليوم 190 مبرزًا من طلاب وإدارات مدرسية ومدارس في الانشطة اللاصفية للفصل الأول من العام الدراسي 2016/2017م والمشاركين في المعرض الحادي عشر للوسائل التعليمية من خامات البيئة المحلية في الحفل الخطابي والفني والتكريمي الذي اقيم اليوم بقاعة الاحتفالات الكبرى تحت رعاية وبتمويل من محافظ حضرموت اللواء أحمد سعيد بن بريك وحضره قيادات تربوية وتعليمية وشخصيات اجتماعية واعلامية وممثلون عن المؤسسات الداعمة للتعليم وادارات المدارس والطلاب..
واشتملت هذه المسابقات التي شارك فيها أكثر من الفين طالب وتلميذ بمدارس المرحلتين الاساسية والثانوية الحكومية والأهلية والخاصة ورياض الاطفال على انشطة منهجية وثقافية وحفظ القرآن الكريم والاذاعة المدرسية وفقرات الطابور الصباحي والاداء التمثيلي المسرحي والانشاد الفردي ومسرح العرائس لرياض الأطفال والعاب رياضية في كرة القدم وتنس الطاولة والشطرنج.
وفي الحفل القى وكيل المحافظة للشؤون الفنية محمد العمودي كلمة السلطة المحلية نقل في مستهلها تحيات محافظ حضرموت لمنتسبي القطاع التربوي والتعليمي كافة ..مشيدًا بالجهود المبذولة من قيادة السلطة المحلية وقيادات وكوادر التربية والتعليم في خلق استقرار تعليمي بساحل حضرموت وتجاوز العثرات والصعاب التي كانت تعترض بدء العام الدراسي الحالي ولعل اهمها تخلي الحكومة وعدم اعتمادها أي موازنات تشغيلية لمكتب التربية والتعليم وجميع المكاتب التنفيذية .
ولفت المهندس العمودي بأن قرار محافظ حضرموت بتشكيل صندوق لدعم التعليم العام والتعليم الفني والمهني والتعليم الجامعي كان صائبًا ونجني اليوم ثماره .. مقدرًا دعم ومساندة المؤسسات الاجتماعية والخيرية لقطاع التعليم والتي كان لدورها بارز في مواجهة العديد من المتطلبات التعليمية وتغطية بعض النواقص . وأعرب وكيل المحافظة لشؤون الفنية عن تقديره بالغ لاهتمام مكتب التربية والتعليم بالأنشطة اللاصفية بما لها من أثر مهم في تنمية وصقل قدرات الطلاب مشيرًا إلى هذا النشاط له فوائد وعوائد كثيرة على الطلاب والمجتمع خاصة واكتشاف ابداعاتهم ومواهبهم في وقت مبكر . مجددًا تأكيده بمواصلة اهتمام السلطة المحلية ورعايتها للقطاع التعليمي والتربوي وتذليل كافة المعيقات أمامه ودعم جهوده متواصلة بالارتقاء بالأداء التعليمي بشكل عام .
بدوره استعرض مدير مكتب التربية والتعليم جمال عبدون جملة النجاحات والانجازات المحققة والجهود التي بذلت في استقرار العملية التعليمية خلال هذا العام الدراسي شاكرًا دعم ومساندة محافظ حضرموت وكل المؤسسات المجتمعية الداعمة للعمل التربوي والتعليمي ..
وقال عبدون ان من بين النجاحات المحققة هذا العام تدشين تدريس المنهج التدريبي الموحد لرياض الأطفال الذي صار واقعًا تعليميًا في كل رياض الأطفال الحكومية الـ (14) بالمحافظة , لافتًا إلى أن هذا المنهاج قطع مسافة عامين كاملين ليصل إلى محطته الأخيرة وبدء أول حصة تدريسية فيه .
وأضاف : “أن من بين النجاحات التي نفتخر بها أيضًا هذا العام افتتاح (15) مجمعًا تعليميًا في مديريات غيل باوزير والشحر وارياف المكلا وبروم ميفع والريدة وقصيعر ويبعث ودوعن بهدف توزيع الخدمة التعليمية في المرحلة الثانوية”.. إضافة إلى “افتتاح (3) مدارس مسائية للبنات في مديريات المكلا وغيل باوزير والشحر استقطبت اعداد كبيرة من موظفات القطاع الحكومي الراغبات في الحصول على شهادات تعليمية وكذلك ربات البيوت والفتيات اللاتي لم يستطعن استكمال تحصيلهن التعليمي”. مشيرًا إلى أنه تم أيضاً افتتاح (3) مدارس جديدة لتعليم القرآن الكريم لترفع إلى (7) مدارس بالإضافة إلى افتتاح مبنى جديد للصحة المدرسية بعد تجهيزه وتأثيثه ورفده بالكادر الصحي المتخصص لتقديم خدمات طبية مجانية لكل كوادر القطاع التربوي والتعليمي العامل في الميدان وكذا الاطفال والتلاميذ والطلاب في الرياض والمدارس الحكومية والأهلية والخاصة إضافة إلى دورها التوعوي والتثقيفي.
وتطرق “عبدون” إلى الاتفاقية التي تم توقيعها بمعية وزير التربية والتعليم الدكتور “عبدالله سالم لملمس” مؤخرًا بحسب توجيهات فخامة رئيس الجمهورية “عبدربه منصور هادي” والذي خصص 60 مليون و700 الف ريال لتطوير (5218) مقعدًا طلابيًا مزدوجًا كأستحقاق عاجل يقوم بتصنيعه مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة , مشيرًا إلى أن هذه المنحة الرئاسية ستسهم في معالجة الكثير من المشكلات المدرسية وحاجتها الملحة للأثاث .
وأعلن “عبدون” عن “اعتماد محافظ حضرموت اتفاقية بين السلطة المحلية ومكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة برفد مكتب التربية والتعليم باثاث مدرسي للمديريات النائية بصورة عاجلة , كمرحلة أولى لسد احتياجات المدارس”
وتم في ختام الحفل الذي تخلله فقرات فنية متنوعة لعل ابرزها رقصة شعبية لطلاب وزهرات معهد النور لرعاية المعاقين في المكلا ولوحة استعراضية رائعة لأطفال وزهرات مدينة الشحر اضافة إلى قصيدة للشاعر محمد عبدالقوي الحباني تكريم المبرزين في الأنشطة اللاصفية ومعرض الوسائل التعليمية .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى