أخبار اليمن

لليوم الثالث على التوالي حريق هائل بمكب نفايات في محافظة إب وتحذيرات من كارثة صحية

صدى الوادي متابعات

يتواصل اشتعال النيران في أحد مكبات النفايات بمنطقة السحول, شمال مدينة إب “وسط اليمن ” منذ مساء يوم الاثنين حسب ما افاد به سكان المناطق المجاورة .

 

وقال سكان في مكالمات هاتفية مع مراسل”المصدر أونلاين” ان الحريق مستمر منذ مساء الإثنين ولا تزال سحب الدخان الذي يعتقد انه سام نتيجة لتأثر بعض سكان المنطقة , تتصاعد حتى وقت متأخر من مساء يوم الأربعاء .

 

وبث ناشطون صور ومقاطع فيديو  تظهر  سحب دخانية تنبعث من  المكب مع تزايد الخوف من قبل سكان المنطقة من أضرار بيئة وصحية على الأهالي.

 

وشكى أهالي منطقة المرزوم التي اندلع فيها الحريق والمناطق المجاورة من استمرارالحريق ,متهمين سلطات محافظة إب ممثلة بإدارة الدفاع المدني وصندوق النظافة بعدم القيام بمهامهم في اخماد الحريق والذي يشكل كارثة بئية تهدد الأطفال وكبار السن بشكل رئيسي نتيجة تسمم الهواء .

 

كما أطلقت مؤسسة الرحمة للتنمية الانسانية والقائمين على دار الرحمة للأيتام بمنطقة السحول الواقع  بالقرب من مكب النفايات, نداء انساني لمن يهمة الامر لوضع حد لتصاعد الدخان السام من المقلب المجاور لسكنهم.

 

وقالت مشرفة الدار بأن عدد الاطفال كبير وتم اجلاء بعضهم الى دار الأيتام الكائن في منطقة السبل غرب مدينة إب ولكن العدد في منطقة السحول كبير ولا يمكن استيعابهم في منطقة السبل. ويبلغ عدد الاطفال الايتام في دار السحول أكثر من 150طفل وطفلة من مختلف الاعمار.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى