أخبار المؤسسات والجمعيات

منتدى الراية يقيم دورة في إعداد السيرة الذاتية واجتياز المقابلات الشخصية للخريجين بوادي حضرموت

الحوطة / خاص : –

 في أول باكورة نشاطه المدرجة ضمن خطة عمله، نظم منتدى الراية بحوطة أحمد بن زين  بوادي حضرموت دورة  حول كتابة السيرة الذاتية واجتياز المقابلات الشخصية للخريجين ..

الدورة  أقيمت على مدى يومين واستضافها مركز المستقبل للتدريب والتأهيل بالحوطة وحضرها 13 متدربا وتغيب أكثر من عشرة لظروف خاصة.

وقد تضمنت الدورة التي أدارها المهندس/ عبدالرحمن حسين عبدالرحمن الحبشي  عدة محاور  اشتملت على مقدمة تمهيدية حول أهمية الإعداد المبكر لما بعد التخرج.

ففي محور  أساسيات كتابة السيرة الذاتية ، تعرف المتدربون على العناصر الأساسية للسيرة الذاتية وكيفية كتابة سيرة ذاتية بطريقة احترافية .. وفيها تحدث المدرب  عن الأخطاء الشائعة جداً في كتابة السيرة الذاتية.

وفي محور (وسائل البحث عن الوظيفة) تم استعراض الوسائل الأربع للبحث عن الوظيفة المناسبة ، والإجابة على التساؤل (لماذا يفوت أغلب الناس ثلاثة أرباع الفرص المتاحة ؟) .. كما تمت الإشارة إلى نظرية درجات التباعد الست وإمكانية الاستفادة منها.

آخر محاور الدورة كان عن مهارات التميز في المقابلات الشخصية ، حيث تم التطرق إلى أساسيات التحضير للمقابلة الشخصية ، وذكر عدد من الأخطاء الشائعة التي يقع فيها المتقدمون للمقابلات الشخصية .. كما تم عرض الأسئلة العشرة الأكثر شيوعاً في المقابلات الشخصية وشرح الأهداف الرئيسية لكل سؤال وكيفية الإجابة عن جميع الأسئلة من منطلق الوصف الوظيفي والمهام المطلوبة من قبل جهة التوظيف.

هذا وقد تم تكليف جميع المشاركين بإعداد سير ذاتية لكل مشارك بناء على ماتعلموه خلال الدورة على أن يتولى مدرب الدورة مهمة مراجعة السير الذاتية وتعديلها في حال تم إرسالها خلال المدة المحددة للتسليم.

هذا ومن المقرر أن تستمر الدورات التدريبية التي ينظمها منتدى (الراية) بعد شهر رمضان المبارك مع عدد من الدورات التي تهدف الى بناء وتطوير مهارات الشباب بما يتلاءم مع متطلبات سوق العمل حالياً.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى