أخبار اليمن

مأرب : عمليات المنطقة العسكرية الثالثة : الألغام التي زرعها الحوثيون تم نزع 80 الف لغم منها وقرابه 35 منطقة لاتزال مليئة بالألغام

صدى الوادي – اخبار محلية

يعد عام 2015 م هو اسوء الأعوام في تاريخ مأرب  منذ ما بعد تهدم السد  ، فالألغام التي زرعها الحوثيون وقوات صالح  ، كفيلة بأن  تجعل ضحايا الحرب التي شنت عليها منذ منتصف عام 2014 وعام 2015م  في تزايد مستمر لتبقي حاله الحرب مستمرة .
قرابة 80000 لغم نزعها الفريق الهندسي من الطرقات الفرعية وجنبات الطرق فقط  بحسب تصريح رئيس عمليات المنطقة الثالثة.
يؤكد رئيس عمليات المنطقة العسكرية الثالثة العميد الركن زيد أحمد شيخ حشب مركز سبأ الإعلامي ان محافظة مأرب أصبحت محافظة منكوبة وأن قرابه 35منطقة لاتزال مليئة بالألغام ، ،مشيراً إلى أن قرابة 8 ألف لغم منها صناعة (مجهولة المنشأ ) وأخرى روسية تم انتزاعها.
ولفت العميد شيخ الى أن قرابة 6ألف منها في مخازن المنطقة العسكرية الثالثة منوهاً  إلى أن هناك كميات كبيرة تم انتزاعها من منطقة ماس شمال مأرب وفي جبل هيلان غرب مأرب وبينها ما سيتم التخلص منها في أماكن العثور عليها .
مبيناً أن شعبة الهندسة تنتظر من التحالف العربي والمنظمات المهتمة الدعم اللازم بمتطلبات عملية إتلاف تلك الكميات من الألغام .
ويوكد العقيد شيخ أن الحوثيين  زرعوا تلك الألغام قبل اجبارهم على المغادرة وعثر على تلك الكميات في المناطق المحررة لافتاً الى أن الحوثيين  وصلوا الى مشارف مدينة مأرب ولم تزرع المقاومة والجيش أي الغام .
وتفنن الحوثيون وقوات صالح بصناعة وتقديم الموت للمدنيين ،وابتكرت طريق مختلفة وجديدة في عمليات تفجير الألغام ،يصف شيخ أن الالغام التي تم تفكيكها تعمل عن طريق الدواسات وأخرى تعمل بثلاث طرق إذا لم تنجح واحد كانت الاخرى كفيله في صناعة المآسي  ومنها طريقه الريمونت كنترول أو عن طريق التلفون أو عن طريق الدواسات .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى