أخبار اليمن

وزارة النفط تقر بأنشاء خزانات لمخزون أستراتيجي من المشتقات النفطية والغزية بمحافظة مأرب

صدى الوادي / متابعات

أقرت وزارة النفط والمعادن اعداد دراسة متكاملة بالتعاون مع السلطة المحلية في محافظة مأرب لإنشاء خزانات لمخزون استراتيجي من المشتقات النفطية والغازية بالمحافظة.

وأقر اجتماع مشترك لوزير النفط والمعادن المهندس سيف الشريف، مع السلطة المحلية بمأرب، انشاء أربع محطات للنفط النموذجية بالمحافظة تابعة لفرع شركة النفط.

وناقش الاجتماع قضايا انتاج النفط والغاز، وعملية التوزيع وعملية النقل والتحديات والمشكلات المتصلة بها، والمعالجات الخاصة بها، الى جانب مديونيات النفط والغاز لدى المؤسسات الحكومية.

واكد الاجتماع على الالتزام بمنع التراخيص الخاصة بإنشاء محطات نفطية وغازية، ومنع عمليات استيراد المقطورات والمعدات المتصلة بمحطات التعبئة المتنقلة..مشدداً على التنظيم الامثل لموارد النفط والغاز وتحسن الانتاج والنقل والتوزيع بما يضمن وصول مواد النفط والغاز الى المواطنين ومنع التلاعب بها ومكافحة السوق السوداء.

واشاد وزير النفط بالنجاح التي حققته لجنة النفط بمأرب، في ادارة النقل والتوزيع لمادتي النفط والغاز بالمحافظة، ووصولها الى المواطن بيسر وسهولة في المحافظة ومكافحة السوق السوداء والحد من عملية التلاعب بها..مشيراً الى ان نشاء محطات نموذجية للمشتقات النفطية بالمحافظة، بات ضرورة من اجل مكافحة السوق السوداء، وتمكين شركة النفط من تنظيم السوق ومنع التلاعب بالمشتقات النفطية، بما يضمن وصول المواد النفطية للمواطنين بالسعر الرسمي.

وأكد على دعم الوزارة للمشاريع البناءة التي تخدم اداء الشركات وتحقق المصلحة العليا للوطن ويلمس خدمتها المواطن..منوها الى توجيهات فخامة رئيس الجمهورية بتخصيص 20 في المائة من قيمة النفط والغاز لصالح المحافظات المنتجة للنفط والغاز ما سيعزز التنمية في هذه المحافظات التي عانت من التهميش والحرمان.

حضر الاجتماع وكيل وزارة النفط المهندس شوقي المخلافي، ووكيل محافظة مأرب، الدكتور عبدربه مفتاح، ومدراء مكاتب النفط والغاز في المحافظة.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى