أخبار اليمن

ضبط كمية من زيوت الطبخ الضارة ومجهولة المصدر بمنفذ صرفيت البري بالمهرة :

صدى الوادي – المهرة / خاص

ضبطت إدارة حماية المستهلك ومراقبة الأسواق بمكتب الصناعة والتجارة بمحافظة المهرة، شرق اليمن، كميات كبيرة من زيوت الطبخ الضارة والمجهولة المصدر والتي لا تحمل أي بيانات توضيحية لمصدرها وفئتها وعن نوعية المواد المصنعة .

وحسب مصادر صحفية قالت أن الكمية التي تم ضبطها بمنفذ صرفيت البري بالمهرة والمحاذي لسلطنة عمان قبل دخولها إلى الاراضي اليمنية قدرت بـ(3520 ) صفيحة زيت (تنكة) بدون علامات توضيحية أو بيانات للتصنيع والشركة المصنعة .

وأوضح مصدر رفيع من إدارة حماية المستهلك ومراقبة الأسواق بمكتب الصناعة والتجارة بمحافظة المهرة لـ”صدى الوادي” أنه وبناءً على وصول معلومات ودلائل تدل على وجود مخالفات وتهريب لمواد غذائية عبر منفذ صرفيت، باشرت لجنة مكلفة من حماية المستهلك وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية والعسكرية بالمحافظة بحجز القواطر وتفتشيها وضبط المنتجات دون لوائح وبيانات تعريفية ودون ملصق توضيحي لتاريخ الإنتاج أو الانتهاء ومكان البلد المنشأ، مضيفاً أنه تم إحالة المصدرين إلى النيابة العامة ، وأردف أنه عند ضبط الشحنة تبين أن المنتجات قد أتت من الصين ومرت عبر سلطنة عمان ومن ثم إلى اليمن ودخولها عبر منفذ صرفيت البري، معداً تلك جريمة بحق المواطن المستهلك.

يشار أن منفذ صرفيت الحدودي الواقع على الحدود اليمنية العمانية يعد غير مهيأ لدخول البضائع التجارية؛ لعدم وجود مكتب مواصفات ومقاييس لضبطها وتفتيشها.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى