أخبارحضرموت

تفاصيل.. إعلان محافظة “وادي حضرموت” وسيئون عاصمتها :

صدى الوادي – سيئون / متابعات

تناقلت وسائل اعلام أن لجان خاصة تبذل جهدا لاقناع أوساط سياسية وجهوية في مديريات وادي وصحراء حضرموت في الأيام الماضية القليلة لتقديم قائمة ومذكرة تحمل توقيعات إلى رئيس الجمهورية بجعل وادي وصحراء حضرموت محافظة إدارية وجغرافية مستقلة يصدر بها قرار جمهوري وأعلنت الوسائل انه قد تصبح “سيئون” عاصمة تلك المحافظة المستقلة بذاتها مالياً وادارياً وتدير شؤونها .

ويتوقع أن تصبح حضرموت محافظتين في ظل إقليم وذلك خلال هذا الفصل  .

وأشارت الوسائل أن  مصادر مقربة من الرئيس عبدربه منصور قد سربت أنباء عن احتمالية إعلان حضرموت الوادي والصحراء محافظة مستقلة بقرار جمهوري سواء في ظل وضع إقليم حضرموت أو بدونه , وبذلك يصبح إقليم حضرموت يضم خمس محافظات (شبوة والمهرة وسقطرى وساحل حضرموت وحضرموت الوادي) .

وقد رصدت ردود فعل سلبية ومعارضة لمواطنين وصحفيين من خبر اعلان انفصال وادي حضرموت كمحافظة مستقلة : حيث قال البعض ان هذا الانفصال المزعوم سيخلق مشاكل داخلية في وادي حضرموت ولن يحل المشاكل ابدا بل ستكثر المشاكل وستخلق نزاعات اكثر .

وفي رساله وجهها البعض لتلك الجماعة انه بدلاً من خلق نزاع في حضرموت اجمعوا توقيع ومذكرة تسلم الى رئيس الجمهورية لتسليم منفذ الوديعة الى حضرموت كي تديره المحافظة بنفسها .

وقالت جهة أخرى معاتبة أن هذا الامر جاء بعد تكّون مؤتمر حضرموت الجامع والذي يحاول لملمة شتات حضرموت وإصلاح الأوضاع وتصحيحها,  لإفشال هذا المؤتمر بعد أن فشل المخلوع صالح في السابق .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى