أخبارحضرموت

ردود افعال غاضبة ومعارضة من مواطني حضرموت حول زيادة تسعيرة الديزل والبترول :

صدى الوادي – سيئون / خاص

عبر مواطني حضرموت عن استياءهم واستنكارهم لإرتفاع تسعيرة البترول والديزل بحضرموت بعد القرار الذي اصدرته شركة النفط بساحل حضرموت فجر أمس السبت، بتوجيهات من محافظ محافظة حضرموت .

وارتفع سعر البترول إلى 190 ريال بفارق زيادة 15 ريال للتر فيما ارتفع الديزل الى 175 بفارق زيادة 15 ريال للتر الواحد .

بدورها اوضحت شركة النفط بساحل حضرموت عن اسباب ارتفاع المواد النفطية بالمنشور التالي : 

“إن أضرار الارتفاع العالمي في أسعار المشتقات النفطية ليس وليد اللحظة ، بل إنه قد صار ينخر في الشركة بشكل عميق .. فكل تلك الأضرار تحملتها الشركة وحدها بصمت ، فاليوم وجدنا أنفسنا مضطرين لإتخاذ قرار التحريك لمنع إنهيار الشركة ومؤسسات الدولة الخدمية .. فإن القرار هذا كان من المفترض إتخاذه في فترة سابقة ولكننا حاولنا وإجتهدنا قدر الإمكان بتجنبه ولم نجد منفذاً إلا هذا القرار .. ليخفف من أعباء الشركة ولو قليلاً ويجعلها قادرة على الاستمرار في تقديم خدماتها للمواطنين .. فالدولة لم تعد هي من تورد المشتقات النفطية للمحافظة بل صرنا نتعامل مع تاجر يتولى عملية التوريد ، إذ إننا نشتري مادة البترول من التاجر بسعر 155 ريالاً ونبيعه للمحطات بسعر 155 ريالأ للتر الواحد ، ومادة الديزل نشتريه من التاجر بسعر (142) ريالاً ونبيعه للمحطات بسعر (140) ريالاً .. وتضاف لهذه الخسائر أجور النقل والعمولة ورسوم خدماتية وتشغيلية .. ناهيك عن بيع مادة الديزل للمؤسسات الخدمية كالكهرباء والمياه في ساحل حضرموت وكذلك للمؤسسات الأهلية ككهرباء دوعن بسعر 40 ريالاً للتر الواحد .. فتلك الأعباء والأحمال تكبدتها الشركة لفترة طويلة وتتحمل الشركة فارق السعر .

وبسبب الارتفاع العالمي الجديد للمشتقات النفطية صارت تلك الأسعار التي كنا نشتري بها من التاجر غير مقبولة مما دفع بهم للتوقف عن التوريد .. وأصبحنا مضطرين للسحب من المخزون حتى لا يشعر المواطن بالمشاكل .. وما أن وصلنا إلى قرب إنتهاء المخزون وخشية أن تصل الأزمة للمواطن وتعود السوق السوداء ليتم عبرها إستغلال حاجة المواطن إتخذنا هذا القرار تجنيباً للمواطن من أي استغلال بشع ومحافظة على إستمرار تقديم الخدمات بالشكل الجيد من كهرباء وماء وصحة .

فالمحافظات المجاورة إتخذت مثل هذا القرار سابقاً بينما نحنُ حاولنا كثيراً وتحملنا أكثر ، وصمدنا لأطول فترة ممكنة .

متمنيين للجميع التوفيق والسداد لما فيه مصلحة الوطن والمواطن ”

 

إقرا ايضاً :  ارتفاع سعر مادتي البترول والديزل بحضرموت (بيان) :

 

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى