أخبار اليمن

نسبه اضراب المعلمين في العاصمه صنعاء تبلغ 99%

أدت دعوه نقابات المعلمين في أمانة العاصمة للإضراب عن التدريس نتيجة امتناع الميليشيات الانقلابيهصرف مرتباتهم للشهر الحادي عشر على التوالي استجابة غالبية التربويين والمعلمين .

وقال مصدر تربوي ان نسبة الإضراب والتجاوب مع دعوات الإضراب المفتوح في مدراس أمانة العاصمة بلغ99% في جميع مديريات العاصمه التسع .

وتأتي هذه الخطوة نتيجه الظروف المعيشية الصعبة التي يعاني منها المدرسين بسبب انقطاع المرتبات وكذلك مساعي الحوثيين لتعديل المناهج الدراسيه بما يتناسب مع مشروعه الطائفي والعنصري .

وكانت وزراة التربية والتعليم الخاضعة لسيطره ميليشيا “الحوثي وصالح ” قد أعلنت عن موعد التسجيل يوم السادس من سبتمبر /أيلول الجاري فيما يبدأ الدوام يوم23 سبتمبر الموافق أمس السبت ولكن ذلك لم يتحقق جراء اضراب المعلمين والتربويين.

وأكد رئيس نقابة المهن التعليمية والتربوية بأمانة العاصمة “عايش ابو لحوم” في تصريح صحفي “أنهم سيواصلون الإضراب حتى صرف مرتبات المعلمين وقال:لم تتواصل اي جهه رسميه حتى الآن لمناقشه مطالبهم وايجاد الحلول لدفع مرتبات المعلمين.

وكانت مصادر خاصه قد كشفت ل”العاصمه اونلاين “عن توجهات الحوثيين للاستغناء عن آلاف المدرسين المضربين عند التدريس بسبب توقف صرف مرتباتهم لأكثر من عام.

وبحسب مصادر فان جماعه الحوثي تعمل على فتح باب التطوع لتغطيه العجز الناتج عن اضراب المعلمين وانها تسعى لكسر اضرابهم وقمع المطالبين برواتبهم ومستحقاتهم مهما كان الثمن.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى