أخبار اليمن

عسكريون أمريكيون يؤكدون أن هجوم الحوثيين بالحديدة كان يستهدف سفينة أمريكية

صدى الوادي / متابعات

قالت قناة “فوكس نيوز” الأمريكية إن الهجوم الذي نفذه الحوثيون قرب ميناء الحديدة ضد فرقاطة سعودية كان يستهدف سفينة أمريكية.

ونقلت القناة، عن مسؤولين في البنتاغون، أن الهجوم كان يستهدف سفينة أمريكية، مشيرة إلى أن الخبراء في وزارة الدفاع توصلوا، بعد التحليل الدقيق للشريط المصور الذي يظهر الهجوم، إلى استنتاج مفاده أن هذه العملية كانت تستهدف سفينة حربية أمريكية، أو أنها كانت تمثل “بروفة” لتجربة هجوم، مثل ذلك الذي استهدف عام 2000 المدمرة “Cole” التابعة لقوات الولايات المتحدة في عدن اليمنية، وأسفر عن مقتل 17 شخصا.

وكان التحالف العربي لدعم الشرعية أكد تعرض فرقاطة سعودية لهجوم نفذته زوارق حربية حوثية، غرب ميناء الحديدة، ما أدى إلى استشهاد اثنين من طاقمها، وإصابة 3 آخرين، إضافة إلى اندلاع حريق في مؤخرة الفرقاطة.

المتحدث باسم التحالف العربي، اللواء ركن أحمد عسيري، قال إن هجوم الحوثيين على الفرقاطة السعودية عمل إرهابي ومؤشر خطير، مبينا أن التهديد الإرهابي في اليمن يشمل الحوثيين والقاعدة معا.

وأكد عسيري أن الوضع في ميناء الحديدة أصبح منطلقا للعمليات الإرهابية، لافتا إلى أن الفرقاطة السعودية كانت تراقب السفن التي تدخل لميناء الحديدة.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى