أخبارحضرموت

بدء ورشة عمل لمؤسسة الغد للتنمية لرؤساء مجالس الآباء والأمهات في مدارس ورياض غيل باوزير :

صدى الوادي – المكلا / صلاح بوعابس – تصوير / خالد بن عاقلة
بدأت في مدينة غيل باوزير اليوم ورشة عمل لرؤساء مجالس الآباء والأمهات في مدارس التعليم الثانوي والأساسي ورياض الأطفال في مديرية غيل باوزير تنظمها مؤسسة الغد للتنمية بالتنسيق مع السلطة المحلية ومكتب التربية والتعليم بالمديرية .
ويلتقى المشاركون في الدورة على مدى يومين التي يحاضر فيها مسؤول التدريب والتأهيل بالمؤسسة المدرب الوطني خالد الحمد معارف ومفاهيم حول عودة المجتمع للتعليم وتنفيذ العديد من الاعمال التطوعية التي تسهم في دعم التعليم توجهًا وادارة .
وفي افتتاح الورشة أعرب المدير العام لمديرية غيل باوزير الاستاذ محمد عوض بامطرف باسم السلطة المحلية بالمديرية عن التقدير للجهود التي بذلتها مؤسسة الغد للتنمية ممثلة في رئيستها الأستاذة فائزة سالم باني والعديد من المؤسسات والجمعيات الأخرى من خلال اسهامهم بدور كبير في الارتقاء بالتعليم والاهتمام به مشيدًا بإقامة هذه الورشة في المديرية  والتي تستهدف أعضاء مجلس الآباء والامهات بوصفهم شريحة مهمة من المجتمع وليكونوا رافد اساسي للعملية التربوية وداعمين لها تحت اشراف السلطة المحلية بالمديرية .
ونوه الاستاذ بامطرف إلى أن اختيار مؤسسة الغد للتنمية مديرية غيل باوزير لتدشين هذا البرنامج إنما يحفز الجميع على المضي بالاهتمام بالتعليم ومختلف جوانب الخدمات وبجهود ذاتية لخدمة هذه المديرية وابنائها ..
بدورها قدرت رئيسة مؤسسة الغد للتنمية فائزة سالم باني تعاون السلطة المحلية ومكتب التربية والتعليم وتفاعل أعضاء مجالس الآباء والأمهات مع هذا البرنامج الذي يهدف إلى خلق شراكة حقيقية بين المجتمع والمؤسسة التعليمية لافتة إلى أن اختيار مدينة غيل باوزير لتدشين هذا البرنامج ينبع من أهمية هذه المديرية بوصفها حاضنة العلم والعلماء ومن مدرستها الوسطى تخرج العديد من الكوادر والقيادات في مختلف جوانب الحياة سياسة واقتصاد وتعليم واجتماع وتجارة وطب ومجتمع , مشيرة إلى إن ما من شعب ولا أمة اهتمت بالتعليم إلا ارتقت وتطورت باعتبار أن  الاهتمام بالتعليم هو المقياس الحقيقي لتقدم الأمم وأصبح اليوم يتصدر أولويات الدول سواء كانت دولًا متقدمة أو نامية، حيث أثبتت التجارب أن التنمية والتقدم لا تتم من دون وجود موارد بشرية .
وأكدت الأستاذة فائزة باني على أهمية تعزيز علاقة المجتمع بالمؤسسة التعليمية بصورة دائمة ومستمرة بما يمكن من ان الاسهام الحقيقي في عملية النهوض بالواقع التعليمي والارتقاء برسالة التعليم ودعم مكتب التربية والتعليم ومساندته في اداء مهامه الجسيمة .
حضر افتتاح الورشة رئيس فرع مؤسسة الغد للتنمية بمديرية غيل باوزير خالد برعية ومدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية شوقي جوبان ورئيس قسم التدريب والتأهيل بمكتب التربية والتعليم بالمديرية أحمد بن زامل وعدد من الوجهاء وقيادات منظمات المجتمع المدني .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى