أخبارحضرموت

اقتصادي : الوضع الحالي للعملات الأجنبية ينذر بمؤشرات تضخم عالية إذا لم تتدارك الحكومة الوضع بشكل عاجل​ :

صدى الوادي – المكلا / متابعات
فند الدكتور عوض بن عصب مستشار محافظ حضرموت للشئون المالية والاقتصادية أسباب الارتفاع الجنوني للدولار مقابل الريال في الأسابيع الأخيرة ، مشيراً إلى أن ذلك الارتفاع مرده إلى وصول 200 مليار ريال إلى البنك المركزي في ظل مغادرة العملة الصعبة للبلاد إضافة إلى وجود أكثر من تريليون ريال من العملة المحلية في السوق الأمر الذي ينذر بمؤشرات تضخم عالية إذا لم تتدارك الحكومة الوضع بشكل عاجل .
وحول دور السلطة المحلية بحضرموت في خدمة المواطنين وتوفير احتياجات البنية التحتية قال د. عصب : للسلطة المحلية بقيادة اللواء أحمد سعيد بن بريك جهود كبيرة في استقرار الخدمات للمواطنين مقارنة بما تعانيه محافظات محررة مجاورة من مآسي ومعاناة .
وأضاف مستشار محافظ حضرموت للشئون المالية والاقتصادية وهو يتحدث لبرنامج صباحات حضرمية بإذاعة نماfm يقول : مشكلتنا في حضرموت الخوف من إطلاق مشاريع في مجالات جديدة لذلك نرى تكرار لمشاريع مستنسخة ومكدسة داعياً رؤوس الأمول إلى التفكير في مشاريع للشباب لكنه أشار إلى أن الشباب بحاجة لامتلاك ثقافة الثقة بالنفس والدخول في مشاريع خاصة بهم منوها إلى أن بعض الشباب يحسبون للخسارة والفشل ولو توفرت لهم سيولة جيدة.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى